رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية العراقية تعلن تشكيل فرق لمراقبة الأسعار في رمضان

نشر
الداخلية العراقية
الداخلية العراقية

كشفت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطة للحدّ من ظاهرة التسول، فيما أشارت الى تشكيل فرق بزي مدني لمراقبة الأسعار في رمضان.

خطة الداخلية في رمضان 

وقال قائد شرطة الرصافة في بغداد اللواء شعلان علي صالح، إن ظاهر المتسولين غير حضارية، حيث وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري مفارز الشرطة المجتمعية ودوريات النجدة للحدّ من هذه الظاهرة.

وبين قائد شرطة الرصافة، أن الشهر الماضي شهد إجراء حملة على جميع المتسولين في القواطع كافة، وخاصة بمنطقة الكرادة في جانب الرصافة من بغداد.

وأضاف أن هناك تنسيقاً عالياً بين الشرطة المجتمعية ومفارز النجدة وشرطة الرصافة للحدّ من تلك الظاهرة في شهر رمضان، حيث تم وضع خطة لذلك، لافتاً الى أنه خلال رمضان لن يكون هناك أي متسول في الشوارع.

وبشأن مراقبة الأسعار، أكد ميري أن "مفارز الاستخبارات والأمن الاقتصادي تراقب الأسعار"، لافتاً الى "تشكيل فرق جوالة بزي مدني على المحال ومتابعة الأسعار".

وذكر أن "هذه القضية متابعة من قبل وزير الداخلية ووكيل الاستخبارات".

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في العراق، السبت، انخفاض معدل تجارة المخدرات في العراق، وفيما كشفت عن إجراءاتها في التعامل مع المدمنين، أكدت إقامة منظومة أمنية متكاملة ومتخصصة لمكافحة هذا الخطر.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام في الوزارة اللواء خالد المحنا، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" عمليات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية استندت الى إستراتيجية وأسس علمية مشتركة ما أسهم ببناء قاعدة معلومات مهمة ومنظومة من العلاقات المشتركة بين العراق و دول المنطقة على اعتبار أن آفة المخدرات خطر  يهدد البلاد و دول المنطقة".

وأضاف، أن "العراق نجح في إقامة منظومة أمنية متكاملة ومتخصصة في مكافحة خطر المخدرات من خلال المؤتمرات التي عقدت في بغداد، حيث تمكن العراق من جمع جهود أجهزة مكافحة المخدرات التي ساهمت ببناء قاعدة بيانات تمكن من خلالها من معرفة العصابات أو المجموعات التي تقف خلف تهريب وإدخال المواد المخدرة على المستوى المحلي أو الدولي".

وأشار، إلى أن "العمليات النوعية ضد تجار المخدرات تكللت بالنجاح، حيث تمكنت أجهزة مكافحة المخدرات من الوصول إلى أغلب تجار المخدرات الرئيسيين، الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تحجيم خطر تجارة المخدرات في العراق"، لافتا، إلى أن "التقارير الواردة إلى وزارة الداخلية تشير إلى انخفاض كبير وملحوظ في تجارة المخدرات و خلو مناطق واسعة من المجتمع منها".