رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الداخلية تكشف مضامين خطتها لاستكمال تسلم الملف الأمني بالمحافظات

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الخميس، عزمها استكمال تسلم الملف الأمني ليصل إلى 11 محافظة خلال العام الحالي، فيما كشفت عن خطتها لتحقيق هذا الهدف.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "استلام الملف الأمني للمحافظات عملت عليه وزارة الداخلية بشكل جاد وارتكز على عملية تقييم واسعة وإعادة مأسسة لكل تشكيلات الوزارة، وقد نجحت في الفترة الماضية في استلام الملف الأمني بــ 6 محافظات، وخلال هذا العام سنستمر بتسلم الملف الأمني في المحافظات وصولاً إلى 11 محافظة".

وأضاف، أن "قيادة عمليات سامراء أصبحت الآن بعهدة وزارة الداخلية بشكلٍ كامل وستكون المرحلة المقبلة في صلاح الدين ومركز المدينة ونينوى والأنبار، حيث ستسلم المراكز المهمة إلى وزارة الداخلية مع بقاء قيادة العمليات خارج مراكز المدن".

وتابع، أن "جاهزية الوزارة باستلام الملف الامني اكتملت بنسب عالية جدا نتيجة الدعم الحكومي، حيث جرت هنالك عملية بناء واسعة شملت جميع تشكيلات وزارة الداخلية بدءا من الحدود العراقية وقيادة قوات الحدود إلى وكالة الاستخبارات وجرى أيضا تشكيل خلايا استخباراتية في كل محافظة استعدادا لهذا الاستحقاق".

وتابع، أن "نسبة جاهزية قوات الشرطة تصاعدت إلى مستويات كبيرة جدا، والآن باتت على أهبة الاستعداد لتسلم الملف الأمني في عموم مناطق البلاد".

داخلية العراق: توصلنا لخيوط مهمة عن مرتكبي اغتيال مواطن في بابل

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الاثنين، عن الوصول إلى خيوط مهمة عن مرتكبي اغتيال مواطن في بابل، وذلك حسبما جاء في بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وزارة الداخلية

وشددت وزارة الداخلية في العراق، على أنه في الوقت الذي تسعى فيه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية للعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد، تحاول عناصر خارجة عن القانون بين الحين والآخر تعكير صفو هذا الاستقرار، الأمر الذي لن تسمح به وزارة الداخلية، وكان آخره ما حصل في محافظة بابل.

وأوضح، أن "مجموعة من الخارجين عن القانون أقدمت على دهس مواطن أمام منزله بقضاء أبي غرق في مدينة الحلة واقتياده إلى جهة مجهولة يوم أمس"، منوهاً بأن "فريق عمل مختص ضمن قيادة شرطة محافظة بابل، باشر البحث والتحري وجمع المعلومات وعثر على جثة المغدور صباح اليوم، ملقاة على الطريق السريع في منطقة جبلة".

وتابع، أن "فريق العمل الأمني، توصل الى خيوط مهمة عن الجناة الذين لن يفلتوا من العقاب"، مؤكداً أنه "سيتم تسليمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الاثنين، عن تمديد العمل بالمستمسكات الثبوتية إلى مطلع إبريل المقبل.