رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين وزيري داخلية تونس وقطر

نشر
 وزير الداخلية في
وزير الداخلية في تونس

التقى وزير الداخلية في تونس  كمال الفقي، بوزير الدولة للشؤون الداخلية بدولة قطر عبد العزيز بن فيصل بن محمد آل ثاني ، بتونس العاصمة، وذلك بمناسبة حلوله بتونس قصد المشاركة في أشغال الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وثمن الوزيران، وفق بلاغ للداخلية، مستوى العلاقات الثنائية خاصة في مجال الاختصاص، وعبرا عن الرغبة في مزيد تعزيز التعاون خاصة في مجالات التكوين وتبادل الخبرات.

كما تطرّق اللقاء إلى سبل تطوير أمن وسلامة الشعبين الشقيقين بالخصوص والمجتمعات العربية عموما وحمايتها من كافة التهديدات والمظاهر المخلة بالأمن العام في ظروف عالمية متغيرة ومتسارعة باستمرار.

وزير الداخلية يلتقي وزير الدولة للشؤون الداخلية القطري
وزيري الداخلية 

وجرى اللقاء بحضور ثلة من الإطارات العليا من وزارتي داخليتي البلدين.

وكان وزير الداخلية استقبل أمس عددا من وزراء الداخلية العرب، وذلك بمناسبة انعقاد الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس.

وزير الداخلية المصري يصل تونس للمشاركة في مجلس وزراء الداخلية العرب

قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية المصري، بزيارة إلى الجمهورية التونسية على رأس وفد أمني رفيع المستوى للمُشاركة في أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب والمنعقدة حالياً بمقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة التونسية.

كان في استقبال الوزير لدى وصوله إلى مطار قرطاج الدولي نظيره التونسي والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب والسفير المصري لدى الجمهورية التونسية.
أكد اللواء محمود توفيق عقب وصوله أهمية المُشاركة فى فعاليات الدورة الحالية للمجلس في ضوء تعاظم التحديات الأمنية التي تواجه الدول العربية. 

مشيراً إلى ضرورة تفعيل آليات التنسيق الأمنى الثنائى ومُتعدد الأطراف فيما بين الأجهزة الأمنية العربية لمواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر والأيديولوجيات المتطرفة والجرائم المنظمة بشتى أشكالها.

كما وجه وزير الداخلية الشكر لنظيره التونسى على ما لاقاه الوفد المصرى من حفاوة وترحاب منذ وصوله إلى الأراضى التونسية، مشيداً بالجهود الدؤوبة التى تبذلها وزارة الدخلية التونسية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب من أجل إنجاح فعاليات هذا الملتقى الأمنى العربى السنوى.

مصر واليابان يوقعان عقد مشترك لتصنيع جهاز توليد المياه من الهواء

وقع اليوم الأحد، عقد تصنيع مشترك بين مصر واليابان، وذلك في إطار تصنيع الأجهزة المعدنية، حيث إن تم توقيع عقد التعاقد بين إحدي الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وهي "شركة حلوان للأجهزة المعدنية" ( مصنع ٣٦٠ الحربي)  و"شركة ميزوها اليابانية المحدودة" لتصنيع جهاز توليد المياه من الهواء بقدرة 1000 لتر/ يومياً مياه صالحة للشرب.