رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على أحوال الطقس اليوم في تونس

نشر
الطقس
الطقس

أكد أحد خبراء الطقس في المعهد الوطني للرصد الجوي بتونس،الاثنين 26 فبراير 2024 أن الطقس اليوم يكون مغيّما جزئيا بأغلب المناطق، مع رياح قوية وبحر مضطرب.

ومن المتوقّع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا حيث تتراوح القصوى عامة بين 16 و21 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 21 إلى 25 درجة ببقية المناطق.

وبداية من يوم الثلاثاء، وفي الفترة المسائية، من المتوقع أن تتكاثف السحب مع أمطار مؤقتا رعدية تكون محليا غزيرة مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة. وتسجل درجات الحرارة  انخفاضا.

وتبقى الوضعية الجوية ملائمة لنزول الأمطار بأغلب الجهات، يومي الأربعاء والخميس مع تراجع هام لدرجات الحرارة، وتوقعات بتساقط الثلوج بمرتفعات ولاية القصرين يوم الخميس.

تونس تُعلن إخماد حريق نشب بمُحيط كنيس مهجور بصفاقس

تمكنت «فرق الإطفاء في تونس»، من السيطرة على حريق نشب بمُحيط كنيس مهجور في مدينة «صفاقس»، دون وقوع إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

أفاد بذلك العميد حاتم بوبكر المدير الجهوي للحماية المدنية بصفاقس، مُوضحًا أن الحريق شب مساء الأحد في المنطقة المحيطة بكنيس مهجور بصفاقس، وذلك جراء اشتعال النيران في أعشاب جافة وامتداد اللهب إلى أشجار النخيل القريبة.  

وأضاف أنه بعد اشتعال الحريق وصلت إلى المكان سيارتا إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد ألسنة اللهب، ولم تُسجّل خسائر بشرية أو مادية بالكنيس المهجور.

 

وتقع مدينة صفاقس عاصمة ولاية صفاقس في الجنوب الشرقي من البلاد، وتبعد 270 كلم عن العاصمة تونس، ويقدر تعداد سكانها بحوالي تسعمئة ألف نسمة.  

تونس.. العثور على 9 جُثث إثر غرق مركب مُهاجرين

أعلنت «السُلطات التونسية»، العثور على 9 جثث إثر غرق مركب للهجرة غير النظامية قبالة سواحل جرجيس في ولاية مدنين جنوب شرق البلاد، كان على متنه 52 شخصًا من جنسيات أجنبية، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت الإدارة العامة للحرس الوطني، أمس الخميس، عبر حسابها الرسمي في "فيسبوك" إنه تم العثور "في عملية نجدة وإنقاذ على بعد 04 أميال من سواحل الجدايرية على 52 مجتاز من جنسيات أجنبية مختلفة من بينهم عدد 01 حالة حرجة و09 جثث".

وأضافت: "تم إدخال المجتازين إلى الميناء التجاري بجرجيس بحضور ممثل النيابة العمومية والتنسيق مع الصحة العمومية للقيام بالكشف على بقية المجتازين".

وتشهد تونس تصاعدا لافتا في وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا، وتعلن السلطات بوتيرة أسبوعية إحباط محاولات هجرة إلى سواحل أوروبا، وضبط مئات المهاجرين، من تونس أو من دول إفريقية أخرى.