رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يصل إلى تونس

نشر
الأمصار

وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، إلى الجمهورية التونسية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وصل الجمهورية التونسية للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الحادية والأربعين".

وزير الداخلية العراقي يؤكد محاسبة قاطع النجدة بمنطقته خرق أمني

شدد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، على محاسبة أي آمر قاطع نجدة يحصل في منطقته خرق أمني.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: إن "وزير الداخلية ترأس اجتماعاً أمنياً في وكالة الوزارة لشؤون الشرطة بحضور وكيلها، مع قادة الشرطة في بغداد والمحافظات ومديريات النجدة عبر الدائرة التلفزيونية". 

وأكد الوزير- بحسب البيان- أنه "يتابع بدقة عمل جهاز النجدة، وأن هذا الجهاز يتحمل مسؤولية أي خرق أمني يحصل في المناطق"، موجهاً، بـ "تكثيف جهود دوريات النجدة من خلال التواجد في جميع الشوارع والإسراع بإرسال المعلومات الأمنية والاستجابة الفورية لها عند وقوع أي حادث لا قدر الله".

ولفت، إلى أن "الدوريات الساندة تكون باستنفار تام لغاية القبض على المطلوبين، وأن على الأجهزة الأمنية إسناد رجال النجدة في مهامهم، والتأكيد على متابعة السيطرة المركزية في النجدة للمدن على مدار 24 ساعة". 

وشدد على "محاسبة أي آمر قاطع نجدة يحصل في منطقته خرق أمني؛ لأنه المسؤول المباشر عن أمنها، وعلى الآمرين إعداد خطة جديدة لدورياتهم وكذلك التأكيد على التدريب ليحمل رجل النجدة حساً أمنياً يمكنه من أداء واجبه"، لافتا إلى "تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة في الشارع ومتابعة المطلوبين للعدالة".

وزير الداخلية العراقي يؤكد وضع خطط جديدة تعزز أمن سامراء المقدسة

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، وضع خطط جديدة تعزز الأمن في سامراء المقدسة وتساعد على تهيئة الأجواء الآمنة والمناسبة لأهالي المدينة وزائريها.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "زار وزير الداخلية عبد الأمير الشمري قيادة مدينة سامراء التي تسلمت المسؤولية الأمنية يوم الأحد الماضي، ووجه ضباط القيادة بوضع خطط جديدة تعزز الأمن وتساعد على تهيئة الأجواء الآمنة والمناسبة لأهالي هذه المدينة المقدسة وزائريها".

وأضافت، أن "الوزير أكد أهمية الاعتماد على الجهد الاستخباري وكاميرات المراقبة في فرض الأمن وتعزيزه، مبيناً أن هذه الزيارة لمقر قيادة سامراء تأتي لمعرفة احتياجات الضباط والمنتسبين ليتمكنوا من أداء الواجب والمهام الموكلة إليهم ضمن هذا القاطع".

وتابعت، أن "الوزير خاطب الحاضرين بأنهم الآن أمام مسؤولية كبيرة وهم أهل لها، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية العمل المنظم وإعادة توزيع قواطع المسؤولية ووحدة القيادة والاعتماد على الشرطة المحلية وتفعيل دوريات النجدة، مشدداً أيضاً على التعاون مع الجهات الأمنية الأخرى المتواجدة في المدينة".