رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون يبرز دور جامع الجزائر في ترسيخ قيم الوسطية ونبذ التطرف

نشر
الأمصار

أبرز رئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أهمية دور جامع الجزائر في ترسيخ قيم الوسطية ونبذ التطرف والغلو.

ولدى معاينته لمكتبة جامع الجزائر على هامش مراسم التدشين الرسمي لهذا الصرح، أكد رئيس الجمهورية على ضرورة أن يقوم جامع الجزائر بترسيخ قيم الوسطية ونبذ الغلو والفكر المتطرف.

ووجه القائمين على المكتبة باعتماد ضوابط واضحة للموافقة على عرض الكتب، بحيث ينبغي ألا تحتوي الكتب مثلما قال على "انزلاقات وأفكار خارجة عن ديننا الحنيف وتقاليدنا ووسطية أجدادنا ومشايخنا".

من جهة أخرى، دعا رئيس الجمهورية إلى إثراء المكتبة بكتب مرجعية في مختلف التخصصات العلمية، مؤكدا على أهمية التكوين في الصيرفة الإسلامية والاقتصاد والقانون.

وبالمركز الثقافي للجامع، دعا رئيس الجمهورية القائمين عليه إلى التواصل والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة من أجل تنظيم ملتقيات وندوات فكرية، بالنظر للمرافق المتعددة والتكنولوجيات الحديثة التي يحتويها.

للإشارة، تتكون مكتبة جامع الجزائر من 3 مباني موزعة على 5 طوابق بطاقة استيعاب تصل إلى مليون كتاب.

كما تضم عدة فضاءات لمختلف الأنشطة، منها قاعة للمطالعة مكونة من أقسام علمية وأدبية وآخر للشباب، بالإضافة الى قسم للوسائط السمعية البصرية.

الرئيس تبون: الجزائر تعيش تحولا عميقا نحو اقتصاد متنوع وقوي

أكد رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات بولاية تيميمون، قائلًا "الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة وتنتقل بخطى ثابتة نحو بناء اقتصاد قوي ومتنوع".

وقال رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الوزير الأول نذير العرباوي، خلال إشرافه على الاحتفال الرسمي لإحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات بولاية تيميمون، إن التنتقل بخطى ثابتة نحو بناء اقتصاد قوي ومتنوع، يأتي بعد عملية الإصلاح الشاملة التي سمحت بوضع منظومة جديدة تكفل حرية المبادرة وتهيئ أحسن الظروف للاستثمار وتكرس مبادئ الشفافية والمساواة بين المتعاملين الاقتصاديين.

واستطرد نذير العرباوي في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، "أنه ببالغ الفخر وككل سنة نحيي هذه الذكرى الغالية علينا جميعا".

وأضاف رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، "أود بهذه المناسبة أن أتوجه بخالص التقدير لكل العمال والعاملات في شتى الوظائف".