رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون: الجزائر تعيش تحولا عميقا نحو اقتصاد متنوع وقوي

نشر
 رئيس جمهورية الجزائر
رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون

أكد رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات بولاية تيميمون، قائلًا "الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة وتنتقل بخطى ثابتة نحو بناء اقتصاد قوي ومتنوع".

وقال رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الوزير الأول نذير العرباوي، خلال إشرافه على الاحتفال الرسمي لإحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات بولاية تيميمون، إن التنتقل بخطى ثابتة نحو بناء اقتصاد قوي ومتنوع، يأتي بعد عملية الإصلاح الشاملة التي سمحت بوضع منظومة جديدة تكفل حرية المبادرة وتهيئ أحسن الظروف للاستثمار وتكرس مبادئ الشفافية والمساواة بين المتعاملين الاقتصاديين.

واستطرد نذير العرباوي في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، "أنه ببالغ الفخر وككل سنة نحيي هذه الذكرى الغالية علينا جميعا".

وأضاف رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، "أود بهذه المناسبة أن أتوجه بخالص التقدير لكل العمال والعاملات في شتى الوظائف".

تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين.. محطة حاسمة في التاريخ 

كما أعلن رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، في كلمته، أن تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين في 24 فبراير 1956 شكل محطة حاسمة في تاريخ نضال الشعب الجزائري والتفافه الجماعي حول أهداف الثورة التحريرية المجيدة من أجل استعادة حريته.

وأضاف رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، قائلا "بإن هذا الرصيد النضالي للعمال الجزائريين وتضحياتهم المشهودة ستبقى عبر الأجيال المتعاقبة متجذرة، ومصدر إلهام مستنير ومثالا على مساهمة المدرسة النقابية في احتضان وتكوين الحركة الوطنية ودورها الحاسم في مسار البناء والتشييد وترقية وتطوير الإنتاج الوطني".

الجزائر التزمت بمرافقة مسار الانتقال الطاقوي

كما كشف رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، في كلمته بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات، وتأسيس اتحاد العمال الجزائريين، عن إنجاز أكثر من 141 بئرا استكشافيا وإنتاجيا في قطاع الطاقة تجسيدا للالتزام رقم 21، مؤكدا مواصلة تكثيف الجهود للإسراع في تنفيذ برنامج تثمين المحروقات.

وفي ذات السياق أكد تبون، أن الجزائر التزمت بمرافقة مسار الانتقال الطاقوي الناجح والتموقع كفاعل أساسي في إنتاج الكهرباء ودعم إعادة التشجير والتنوع البيولوجي.

كما عبر رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، عن تطلعه بثقة ثابتة إلى التئام القمة الـ7 للغاز في الجزائر لتطوير استغلال هذا المورد على الوجه الأمثل.

تبون: الجزائر تعمل لبلوغ 209 مليون طن مكافئ بحلول عام 2027

وأكد رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، اليوم السبت، أن الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات من خلال خطة استثمارية طموحة ستسمح بزيادة الإنتاج الأولي للمحروقات في الجزائر بنسبة 2 بالمئة سنوياً خلال الفترة الممتدة من عام 2023 إلى عام 2027 لتصل إلى حوالي 209 مليون طن مكافئ بحلول عام 2027.

وأوضح رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، في كلمة ألقاها نيابة عنه الوزير الأول، نذير العرباوي، بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات بولاية تيميمون، أن الجزائر ستواصل الاستثمار في اكتشاف حقول جديدة وتحسين إنتاج الحقول القائمة، فضلا عن تكثيف الجهود لتسريع وتيرة تنفيذ برنامج تثمين المحروقات الذي يهدف إلى إضفاء ديناميكية جديدة في مجال البتروكيمياء، وذلك في إطار تجسيد التزامه بتشجيع إنتاج الطاقة وتصديرها عبر تكثيف جهود إنتاج الطاقات الأحفورية.

واستعرض رئيس جمهورية الجزائر، عبدالمجيد تبون، بالمناسبة أهم المشاريع الغازية التي أطلقت في ولاية تيميمون التي تحتضن الاحتفال الرسمي المخلد لهذه الذكرى المزدوجة، موضحا أن هذه الولاية تحتل مكانة هامة ضمن استراتيجية تعزيز المنبع النفطي لإنتاج الغاز الطبيعي من خلال ثلاثة مشاريع غازية هامة تتمثل في تطوير حقول حاسي باحمو وحاسي تيجران وتينركوك، بطاقة إنتاجية تقدر بـ14 مليون م3 في اليوم.