رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان السبت 24 فبراير 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر صرف الدولار اليوم في لبنان السبت 24 فبراير/ شباط 2024، مع إعلان مصرف لبنان عن إجراءات لسداد ودائع العملات الأجنبية.

سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار في البنك المركزي عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89.000 ألف ليرة للشراء 90.000 ألف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

وأعلن مصرف لبنان المركزي عن إجراءات استثنائية لتسديد الودائع بالعملات الأجنبية المكونة بعد تاريخ 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وقال في بيان، إنه يجب على كل مصرف عامل في لبنان أن يقوم استثنائياً باللازم لتأمين تسديد تدريجي للودائع بالعملات الأجنبية في الحسابات المفتوحة، بعد 31 أكتوبر/تشرين الأول 2019.

ونص القرار على إتاحة فتح حسابات متفرعة يحول فيها لأصحاب الودائع 150 دولاراً شهرياً نقداً، بشرط عدم تجاوز مجموع ما يمكن سحبه من جميع المصارف 1800 دولار سنوياً.

وأضاف المركزي اللبناني، أن القرار سيعمل به فور صدوره ولمدة تنتهي في 30 يونيو/حزيران) المقبل، «قابلة للتعديل أو التجديد».

وأبقت وكالة ستاندرد آند التصنيف الائتماني بالعملة الأجنبية للبنان عند SD/SD، والتصنيف الائتماني بالعملة المحلية عند CC/C مع نظرة مستقبلية سلبية على المدى البعيد.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني في تقرير، إن الحرب في غزة ستبقي على المخاطر الأمنية الداخلية في لبنان وستؤثر على النشاط الاقتصادي.

وفي وقت سابق، توقع البنك الدولي أن تتسبب الآثار المترتبة على حرب غزة في دفع اقتصاد لبنان الهش، الذي بدأ في تحقيق انتعاش بطيء بعد سنوات من الأزمة، إلى الركود مجددا.

ومنذ بداية انهيار اقتصاد لبنان في 2019، فقدت العملة نحو 95% من قيمتها، ومنعت البنوك معظم المودعين من سحب مدخراتهم، وأصبح ما يزيد عن 80% من السكان تحت خط الفقر.

وتشير تقديرات حكومية إلى أن ما يزيد من 70 مليار دولار من خسائر القطاع المالي الإجمالية مستحق لدى البنك المركزي.