مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تعلن استشهاد جندي خلال مهمة تدريبية داخل الدولة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم السبت، استشهاد الجندي أول عيسى غلوم البلوشي أثناء أدائه مهمة تدريبية داخل دولة الإمارات، مؤكدة أن الواقعة حدثت خلال تنفيذ إحدى المهام العسكرية التدريبية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بظروف أو ملابسات الحادث.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان رسمي، إن الجندي أول عيسى غلوم البلوشي استشهد خلال تنفيذ مهمة تدريبية، مشيرة إلى أن الجهات المختصة تتابع الإجراءات المرتبطة بالواقعة وفق الأنظمة العسكرية المعمول بها.

وتقدمت وزارة الدفاع الإماراتية بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الشهيد وذويه، داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأكدت الوزارة أن منتسبي القوات المسلحة الإماراتية يؤدون مهامهم الوطنية بكفاءة وإخلاص في مختلف المواقع والميادين، سواء في العمليات أو التدريبات العسكرية، مشددة على أن هذه المهام تتطلب أعلى درجات الجاهزية والانضباط للحفاظ على كفاءة القوات المسلحة واستعدادها الدائم.

ويأتي إعلان وزارة الدفاع الإماراتية في إطار نهجها بإطلاع الرأي العام على المستجدات المتعلقة بمنتسبي القوات المسلحة، وإصدار البيانات الرسمية بشأن الحوادث التي تقع أثناء تنفيذ المهام العسكرية أو التدريبية، بما يعكس الشفافية في التعامل مع مثل هذه الوقائع.

وتحرص القوات المسلحة الإماراتية على تنفيذ برامج تدريبية متواصلة تهدف إلى رفع مستوى الكفاءة القتالية والجاهزية العملياتية للأفراد، من خلال تدريبات متخصصة تحاكي مختلف الظروف والسيناريوهات، بما يضمن الحفاظ على قدرة القوات المسلحة على تنفيذ مهامها بكفاءة عالية.

وتؤكد هذه التدريبات أهمية الالتزام بأعلى معايير السلامة والانضباط العسكري، إلى جانب تطوير المهارات الفنية والبدنية للعسكريين، بما يواكب التطورات الحديثة في مجالات الدفاع والأمن.

ويعكس البيان الرسمي الصادر عن وزارة الدفاع الإماراتية تقدير المؤسسة العسكرية للتضحيات التي يقدمها منتسبوها أثناء أداء الواجب الوطني، سواء خلال المهام الميدانية أو البرامج التدريبية، كما يجسد حرصها على تكريم من يضحون في سبيل أداء واجبهم وخدمة وطنهم.

ويعد التدريب العسكري أحد الركائز الأساسية للحفاظ على جاهزية القوات المسلحة الإماراتية، إذ يشمل تنفيذ برامج دورية تهدف إلى تعزيز الكفاءة القتالية ورفع مستوى الاستعداد للتعامل مع مختلف التحديات، في إطار استراتيجية شاملة لتطوير القدرات الدفاعية للدولة.