رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني: الحكومة وضعت مسألة الإصلاح الاقتصادي والمصرفي من ضمن أهمّ أولوياتها

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الحكومة وضعت مسألة الإصلاح الاقتصادي والمصرفي من ضمن أهم أولوياتها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، الرئيس الإقليمي لشركة فيزا في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، آندرو توري والوفد المرافق له".

وقال السوداني- بحسب البيان- إن "الحكومة وضعت مسألة الإصلاح الاقتصادي والمصرفي من ضمن أهم أولوياتها، وهي تسعى وترحب بالتعاون في هذا المجال، مشيراً إلى إقرار نظام الدفع الإلكتروني في مجلس الوزراء".

وأشاد، " بتعاون الشركة في توسيع تكنولوجيا الدفع الإلكتروني والتحوّل الرقمي، سواء من خلال تدريب العاملين في العراق أو عن طريق المساهمة في التثقيف بعملية الدفع الإلكتروني".

من جانبه، عبر آندرو عن "الرغبة باستمرار التعاون مع البنك المركزي العراقي ومؤسسات القطاع المصرفي العراقي كافة"، مشيراً إلى "اهتمام شركة فيزا بدعم خطط الحكومة العراقية نحو الدفع الإلكتروني والإصلاح الاقتصادي والمصرفي، عن طريق طرح حلول وتقنيات متطورة إلى السوق، وكذلك استعدادها لجلب الخبرات، بالإضافة إلى تشغيل المزيد من العراقيين في مكتبها ببغداد؛ بهدف الوصول إلى 500 ألف نقطة قبول من نقاط البيع بالدفع الإلكتروني في العراق".

السوداني يؤكد دعمه لكل الجهود التي تعزز تطوير التعليم العالي في العراق

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعمه لكل الجهود التي تعزز تطوير التعليم العالي في العراق.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في منشور على منصة (إكس)، "نبارك لنخبنا العلمية والأكاديمية الإنجاز المهم الذي تحقق للمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق، بعد أن منحه الاتحاد العالمي للتعليم الطبّي ( WFME ) الاعتماد الدولي الكامل على مستوى تقييم البرامج والمعايير المعتمدة في مجالات ضمان جودة التعليم الطبي".

وأضاف، أن "هذا الإنجاز خلاصة العمل الدؤوب لمؤسساتنا الأكاديمية، ودليل على رصانة شهادة كليات الطب في بلدنا"، مؤكداً " دعمه لكل الجهود التي تعزز تطوير التعليم العالي في العراق".

السوداني والسفيرة الأمريكية لدى العراق يبحثان ملفات الزيارة المرتقبة إلى واشنطن

وفي وقت سابق، بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، الملفات التي ستُطرح خلال الزيارة المرتقبة إلى واشنطن.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي".

وأضاف، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وتأكيد استمرار جولات الحوار الثنائية واللجنة العسكرية العليا المشتركة، المعنية بتنظيم إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق".