رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الأربعاء، حصول العراق على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي WFME.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "منح الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (world federation for medical education) المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق (NCAMC) الاعتماد الدولي الكامل على مستوى تقييم البرامج والمعايير المعتمدة في مجالات ضمن الجودة الخاصة بالتعليم الطبي".

وأضاف، أنه "جاء في نص الرسالة المبعوثة من (WFME) أن لجنة الاعتراف في الاتحاد العالمي اختتمت تصويتها ووافقت على الاعتراف بـ NCAMC لمدة تمتد إلى غاية 2034 ويعد المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق معتمدا في سياساته وإجراءاته لضمان جودة التعليم الطبي".

وتابعت، أنه "في هذه المناسبة المباركة يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي الشعب العراقي وحكومته الموقرة والمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب والمؤسسات الجامعية والصحية بهذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي يحمل دلالة قاطعة بأن الاعتمادية الدولية المتحققة تمثل خلاصة العمل الدؤوب لمؤسساتنا التعليمية الوطنية الرصينة التي أنجزت بكل ثقة ومسؤولية وفي وقت قياسي ما يطمح إليه المخلصون في بيئة التعليم الطبي في العراق".

المندلاوي يصل "باكو" للمشاركة في الجلسة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية 

وصل رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، باكو للمشاركة في الجلسة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، وصل إلى مطار حيدر علييف الدولي في العاصمة الأذربيجانية "باكو"، وذلك في زيارة تستغرق يوماً واحداً، تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في اجتماعات المجلس التنفيذي والجلسة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية".

وأضاف، أن "الوفد العراقي النيابي برئاسة المندلاوي سيشارك في الجلستين الافتتاحية والعامة للجمعية البرلمانية الآسيوية يوم غد الخميس، حيث سُيلقي رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي كلمة العراق بعنوان (تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية المستدامة في آسيا)".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لموظفي المفوضية

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، إلى أهمية معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لموظفي المفوضية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم، عدداً من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور النائب حسن الخفاجي".

وأضاف البيان، أن "المندلاوي استمع من موظفي المفوضية لأبرز احتياجاتهم والمشاكل التي تواجههم والسبل الكفيلة لتذليلها مع الجهات المعنية، فيما دعا إلى أهمية معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لهم بالسرعة الممكنة، وفقاً للسياقات القانونية".