رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الشيخ حمودي: لا خيار إلا النجاح برؤية جديدة ومتابعة ورقابة

نشر
الأمصار

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق الشيخ همام حمودي، اليوم الأربعاء، أن لا خيار لأحد إلا النجاح برؤية جديدة ومتابعة ميدانية ورقابة شعبية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في بيان، أنه "زار رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي، اليوم محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، وقدم له التهاني بتسنمه مسؤولية المحافظة وبحث معه حيثيات الواقع والتحديات ورؤيته لخطط المرحلة المقبلة".

وأكد الشيخ حمودي- بحسب البيان- "أهمية تبني رؤية جديدة تؤسس لواقع جديد بالمتابعة والرقابة الشديدة والنزول الميداني الذي يعزز ثقة المواطن بالمسؤول، وإشراكه في بناء الخطط وعدم ترك الأمور للقوى السياسية".

ونبه، بأن "هذه المرحلة لا تتيح خياراً لأحد سوى النجاح، خاصة وأن هناك انتخابات برلمانية مقبلة"، مؤكدا، "دعم المجلس الأعلى لأي جهود ورؤى من أجل وجه جديد لبغداد وخدمة أبنائها".

من جهته، ثمن العلوي "زيارة الشيخ حمودي ودعمه"، مبيناً، أنه "من خلال رئاسته للجنة كتابة الدستور كان له فضل تصميم مبدأ اللامركزية، إضافة إلى أهمية تقديم المشورة للمسؤول طالما تصب في خدمة أبناء المحافظة".

العراق.. المندلاوي يصل "باكو" للمشاركة في الجلسة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية 

وصل رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، باكو للمشاركة في الجلسة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، وصل إلى مطار حيدر علييف الدولي في العاصمة الأذربيجانية "باكو"، وذلك في زيارة تستغرق يوماً واحداً، تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في اجتماعات المجلس التنفيذي والجلسة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية".

وأضاف، أن "الوفد العراقي النيابي برئاسة المندلاوي سيشارك في الجلستين الافتتاحية والعامة للجمعية البرلمانية الآسيوية يوم غد الخميس، حيث سُيلقي رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي كلمة العراق بعنوان (تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية المستدامة في آسيا)".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لموظفي المفوضية

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، إلى أهمية معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لموظفي المفوضية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم، عدداً من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور النائب حسن الخفاجي".

وأضاف البيان، أن "المندلاوي استمع من موظفي المفوضية لأبرز احتياجاتهم والمشاكل التي تواجههم والسبل الكفيلة لتذليلها مع الجهات المعنية، فيما دعا إلى أهمية معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لهم بالسرعة الممكنة، وفقاً للسياقات القانونية".