رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يصل "باكو" للمشاركة في الجلسة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية

نشر
الأمصار

وصل رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، باكو للمشاركة في الجلسة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، وصل إلى مطار حيدر علييف الدولي في العاصمة الأذربيجانية "باكو"، وذلك في زيارة تستغرق يوماً واحداً، تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في اجتماعات المجلس التنفيذي والجلسة العامة الـ 14 للجمعية البرلمانية الآسيوية".

وأضاف، أن "الوفد العراقي النيابي برئاسة المندلاوي سيشارك في الجلستين الافتتاحية والعامة للجمعية البرلمانية الآسيوية يوم غد الخميس، حيث سُيلقي رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي كلمة العراق بعنوان (تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية المستدامة في آسيا)".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لموظفي المفوضية

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، إلى أهمية معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لموظفي المفوضية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم، عدداً من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور النائب حسن الخفاجي".

وأضاف البيان، أن "المندلاوي استمع من موظفي المفوضية لأبرز احتياجاتهم والمشاكل التي تواجههم والسبل الكفيلة لتذليلها مع الجهات المعنية، فيما دعا إلى أهمية معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لهم بالسرعة الممكنة، وفقاً للسياقات القانونية".

العراق.. القضاء الأعلى يبحث مع محافظ كربلاء المقدسة آلية التعاون المشترك

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، القاضي فائق زيدان، ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، اليوم الثلاثاء، آلية التعاون في الملفات القانونية.

 مجلس القضاء الأعلى في العراق

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى في العراق، أن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي.

وأضاف أن رئيس المجلس قدم التهنئة للمحافظ بمناسبة تسنمه المنصب الجديد، لافتاً الى أنه تم بحث آلية التعاون بين القضاء وإدارة المحافظة بالملفات القانونية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان، اليوم الأحد، أن فكرة إنشاء أقاليم أخرى مرفوضة، فيما أشار الى دعم إدارة محافظة الأنبار الجديدة في الوقوف ضد أي أفكار تهدد وحدة وسلامة أمن العراق.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان: إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل اليوم الأحد، محافظ الأنبار محمد نوري الكربولي ورئيس مجلس المحافظة عمر مشعان دبوس، حيث قدم زيدان التهاني الى المحافظ ورئيس مجلس المحافظة بمناسبة تسنمهما منصبيهما".