رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الموارد المائية تؤكد تحقيق 3 مكاسب جراء الأمطار الأخيرة

نشر
الأمصار

استعرضت وزارة الموارد المائية في العراق، اليوم الأربعاء، الآثار المتحققة نتيجة الأمطار الأخيرة التي شهدتها البلاد، مؤكدة تحقيق 3 مكاسب.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد شمال لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الأمطار مفيدة عموماً لكن الاستفادة الأكبر في الجانب الخزني المتوقع شمال سدة سامراء وشمال سد حديثة، إذ ارتفع الخزين بين 500 إلى 900 مليون مكعب، ووزارة الموارد المائية لديها خلايا أزمة في كل محافظة لإدارة شح المياه وإدارة الفيضان بنفس الطريقة، وتشكلاتنا مستنفرة لاستثمار مياه الأمطار التي وقعت".

وأضاف شمال، أن "أمطار الأيام الماضية حققت ثلاثة مكاسب مهمة، الأمر الأول هو أنها أسهمت في زيادة الخزين في كل السدود العراقية بما فيها الموصل وحديثة، وثانيا أسهمت بزيادة المناسيب بالتالي زيادة التصاريف، والأمر الآخر المهم هو أنها حققت جزءاً من ريات مختلفة وساهمت بزيادة الغطاء الرعوي للمناطق النائية".

العراق يعلن ضبط 21 كجم من المخدرات في ميسان وواسط

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات في العراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط أكثر من 21 كجم من المخدرات في ميسان وواسط.

وذكر بيان للمديرية، انها "ضبطت 21.5 كجم من المخدرات منها 20 كغم من الافيون في واسط، فضلا عن ضبط كيلو ونصف كرستال في ميسان".

وأضاف، " تم القاء القبض على عدة متهمين من بينهم اجنبي الجنسية".

العراق: ضبط 7 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأربعاء، عن ضبط (7) حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي.

وقالت الهيئة في بيان: إن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكنت بناء على المعلومات الواردة من مصادرنا الخاصة وبعد استحصال موافقة السيد قاضي التحقيق تم ضبط حاويات عدد (7) تحتوي  على (سيارات مفككة غير مقطعة، دراجات ناريةمستعملة، عوازل بلاستك للكيبل الضوئي) جميع المواد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد".

وأشارت إلى أنه "تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

العراق.. القبض على 6 متهمين لممارستهم أعمال احتيال وتلاعب بمنفذ طريبيل الحدودي

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، القبض على 6 متهمين بالجرم المشهود بممارسة أعمال احتيال وتلاعب في منفذ طريبيل الحدودي.

وذكر بيان للهيئة ان "مديرية منفذ طريبيل الحدودي نفذت واجب مشترك مع مركز شرطة الكمارك، تمكنت خلاله من القبض على (6) اشخاص متهمين بممارسة أعمال غير مشروعة بالجرم المشهود في ساحة حجز العجلات قوة محرك".