رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإعمار تصدر توجيهاً حول مشروع ماء الزهور

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة الإعمار والاسكان والبلديات العراقية، توجيهًا إلى الشركة الماليزية المُنفذة لمشروع ماء الزهور، للإسراع في تنفيذه، مؤكدةً أن نسبة انجاز المشروع فاقت 93%.

 

 

وذكر اعلام المديرية العامة للماء التابعة لوزارة الاعمار في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "زار عمار عادل المالكي مدير عام المديرية العامة للماء في وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة وبرفقة قسم المتابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء و قائم مقام الحسينية ومدير ماء بغداد والفريق الفني من المديرية العامة للماء وممثل وزارة الموارد المائية مشروع ماء الزهور للوقوف ميدانيا على سير العمل للاسراع في انجازه قريبا ".

 

وأضاف، انه "تم عقد اجتماع موسع بحضور الاطراف كافة مع الشركة المنفذة شركة هو هب الماليزية ومناقشة اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه سير العمل في  المشرع وايجاد الحلول المناسبة لكل المعوقات والمضي قدما في انجاز المشروع بالتنسيق والتعاون مع الدوائر ذات العلاقة"، مبينا انه "تم التأكيد على الشركة بزيادة فرق العمل واكمال كافة المنشاءات لغرض الاسراع باكمال المشروع وتشغيله في التوقيتات المرسومة مؤكدا ان نسبة انجاز المشروع الحالية فاقت  93% انجاز فعلي".

 

يذكر ان مشروع ماء الزهور يأتي بطاقة تصميمية تبلغ ١٠٠٠٠م٣بالساعة والجهة المستفيدة هي مديرية ماء محافظة بغداد ومن اشراف المديرية العامة، والمشروع شيد على مساحة ٨٤ دونم وبكلفة مالية  اكثر من ١٠٠مليار عراقي، المشروع يسهم في توفير الماء الصالح للشرب للمواطنين في قضاء الزهور والمناطق المجاورة لها وبواقع اكثر من ٨٠٠ الف نسمة ويقضي على شحة الماء في هذه المناطق.

 

العراق وليبيا يبحثان التعاون الاقتصادي بين البلدين


بحث القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض، الثلاثاء، التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية: إن "القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف التقى مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الاقتصادي المشترك بين جمهورية العراق ودولة ليبيا، وعبر الصحاف عن رغبة العراق في الاستثمار الاقتصادي والتجاري وإيجاد مساحات مشتركة بين غرفتي التجارة في البلدين ومدى إمكانية إيجاد الفرص الاقتصادية التي تخدم المصالح المشتركة، مؤكداً على أهميَّة تسهيل منح سمات السفر لرجال الأعمال والمستثمرين من البلدين الشقيقين".