رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العلوي يبحث مع قائدي عمليات بغداد وشرطة الكرخ تعزيز التعاون

نشر
الأمصار

بحث محافظ بغداد في العراق عبد المطلب العلوي، مع قائد عمليات بغداد اللواء الركن وليد خليفة التميمي، و قائد شرطة بغداد الكرخ اللواء بلاسم حسن احمد، تعزيز التعاون المشترك لدعم أمن واستقرار العاصمة.

وذكر بيان لقسم الإعلام والاتصال الحكومي في بيان، ان" اللواء الركن وليد خليفة التميمي قدم التهاني إلى محافظ بغداد عبد المطلب العلوي بمناسبة تسنمه مهامه محافظاً لبغداد"، مشيراً إلى أن "الجانبين بحثا أيضاً تفعيل الزيارات المشتركة، فضلاً عن التنسيق المستمر لتعزيز وفرض القانون".

وأضاف، أن "المحافظ استقبل قائد شرطة بغداد الكرخ اللواء بلاسم حسن احمد، بحضور نائبه الفني الاستاذ هاني نور الله، حيث قدم التهاني بمناسبة تشكيل الحكومة المحلية الجديدة لمحافظة بغداد"، مبينا ان "اللقاء وتضمن مناقشة جهود محافظة بغداد ودعمها للأجهزة الامنية فضلا عن تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لخدمة استقرار وأمن مناطق جانب الكرخ".

بلاسخارت: حكومة العراق الحالية حققت قفزة في مجالي الأمن والخدمات

أكدت الممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة العراقية الحالية حققت قفزة إيجابية في مجالي الأمن والخدمات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي،  أن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه الممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت".

وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة، فضلا عن بحث ملف مخيم الهول السوري وأهمية تفكيكه؛ لما يشكله من خطر على العراق والمنطقة". 

وتابع، أن "اللقاء شهد أيضا بحث سبل التنسيق بين منظمة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، والجهات العراقية المسؤولة عن هذا الملف".

وأكد الأعرجي، أن "الأمم المتحدة هي غطاء دولي يمكن الاستفادة منه لمصلحة العراق والمساعدة في القضايا الإنسانية"، مبينا، أن "البرنامج الحكومي تضمن الكثير من الفقرات، التي من شأنها تحقيق التماسك المجتمعي والأمن المستدام".

من جانبها أشارت بلاسخارت، إلى أن "العراق اليوم يختلف عن العراق قبل خمس سنوات"، مؤكدة، أن "الحكومة الحالية حققت قفزة إيجابية في مجالي الأمن والخدمات، وأن البعثة الأممية مستمرة بدعمها ومواصلة العمل؛ من أجل تعاون بنّاء يخدم قضايا العراق ومصالحه العليا".

العراق وليبيا يبحثان التعاون الاقتصادي بين البلدين

بحث القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض، اليوم الثلاثاء، التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية: إن "القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف التقى مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة محمد الرعيض".