رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيريرا يرفض الاستقالة من رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد المصري

نشر
الأمصار

يرفض رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالإتحاد المصرى لكرة القدم، البرتغالى فيتور بيريرا، الضغوطات التى تحدث معه فى الوقت الحالى من جانب الجبلاية لتقديم إستقالته.

وبحسب تقارير صحفية اليوم الثلاثاء، فإن مسئولى إتحاد الكرة يعتقدون أن الحكم البرتغالى السابق لم يقدم أى جديد للحكام، ولا توجد أى إضافة طرأت على مستواهم.

ولا يقبل بيريرا فكرة التقدم باستقالته، حيث أبلغ المقربين إليه أنه لا ينوى الرحيل، وأنه سيستمر حتى نهاية عقده بانتهاء الموسم الحالى.

وفى ظل الضغوطات التى يتعرض لها البرتغالى من جانب إتحاد الكرة المصرى، جدد بيريرا رفضه القااطع لإستقدام حكام أجانب لإدارة مباراة نهائى كأس مصر والذى سيقام فى السعودية.

وأفادت التقارير أن مسئولى إتحاد الكرة يرغبون فى إستقدام حكام أجانب، بسبب قوة المباراة التى ستجمع بين القطبين الأهلى والزمالك فى موسم الرياض بالسعودية، ولتلاشى أى إعتراضات من المحتمل أن تنتج عن أخطاء تحكيمية.

وستقام المباراة يوم 8 مارس المقبل، على ملعب النصر السعودى " الأول بارك"، بالعاصمة السعودية الرياض.

ولم يتم الاستقرار بشكل رسمي على هوية الحكم الذى سيدير نهائي الكأس، ولكن المؤشرات تتجه للمفاضلة بين الثنائى محمود البنا وأمين عمر الذى قدم مباريات ممتازة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

وأعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، إقامة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك يوم 8 مارس المقبل فى مدينة الرياض بالسعودية.

ونشر الاتحاد المصري بيان جاء فيه: “يعلن كل من الإتحاد المصري لكرة القدم والإتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة تلبية دعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ بين فريقي الأهلي × الزمالك والتي سوف تقام بمدينة الرياض يوم ٨ مارس ٢٠٢٤ كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية الموسم الرياض”.

وأضاف: “وقد أكد السيد جمال علام - رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وإستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية .... ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام”.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل - يأتي ذلك بتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين وأن استقطات الأحداث الرياضية الكبري مثل كاس مصر ورعاية الكاس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر .