رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شاغلوا منصب رئيس الوزراء الإسرائيلي.. حياة ترف وسط الحرب

نشر
الأمصار

كشفت الحرب الاسرائيلية الأخيرة عن أن حياة شاغلوا منصب رئيس الوزراء الإسرائيلي تختلف عن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث يعيشون في حياة موازية من الترف.

إيهود باراك

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن فضيحة جديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك من العيار الثقيل وسط الحملة الإسرائيلية على غزة، أثناء إجراؤه حوار تلفزيوني.

وأكدت الصحيفة، أنه لم تتمكن الساعة الفاخرة لرئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك من الهروب من أعين ليورا أثناء حواره مع قناة الأخبار 12، وخرج الإعلام الإسرائيلي  للتدقيق واكتشف أنها ساعة فاخرة لمجموعة حصرية فقط.

لم تستطع عدسات الكاميرا الحادة أن تفوت الساعة الفاخرة التي كانت في يد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك أثناء مقابلته الجمعة على القناة 12، أثناء حديثه عن خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل.

وبحسب العارفين، يبدو أن هذه ساعة باتيك فيليب، والتي تزين أيضًا يد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر وقيمتها 8 ملايين دولار. 

تعد الساعة التي إرتداها رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك نسخة محدودة من طراز نوتيلوس كرونوغراف، ومن أجل شراء الساعة، عليك أن تدخل في قائمة انتظار لمدة سبع سنوات، وكما ذكرنا، لديك الكثير من المال.

 ابن بنيامين نتنياهو

وفى خضم هذه التعبئة الضخمة وجهت بعض القوات إلى بنيامين نتنياهو  هذا السؤال شديد اللهجة: أين ابنك؟ خاصة أن نجله يعيش في فلوريدا الأمريكية.

ووفقا لتقارير إعلامية نشرتها شبكة WION الهندية فإن يائير نتنياهو "32 عاما" موجود فى فلوريدا منذ أبريل ولم يحضر لدعم بلاده مما أثار غضب بعض الجنود.

يائير الذى تابع دراسته الثانوية فى المسرح أدى خدمته العسكرية الإلزامية عبر العمل  ضمن وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بدلا من القيام بدور قتالي.

ونقلت صحيفة التايمز عن جندي متطوع  يخدم على الجبهة الشمالية لإسرائيل قوله:  "يستمتع يائير بحياته فى شاطئ ميامي بينما أنا على الخطوط الأمامية".

وتتنامى حالة الغضب تجاه نتنياهو فقد انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعى  يهاجم فيه جندى إسرائيلى رئيس الوزراء فى إحدى القواعد العسكرية

ويُلزم المواطنون الإسرائيليون بالخدمة فى الجيش عند بلوغهم سن 18 عامًا حيث يخدم الرجال لمدة 32 شهرًا والنساء لمدة 24 شهرًا وبعد خدمتهم الأولية يمكن استدعاء العديد  من الأفراد مرة أخرى للخدمة فى وحدات الاحتياط  حتى سن 40 عامًا أو أكثر

بينما كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الخميس، أن تكاليف حراسة يائير، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال إقامته في مدينة ميامي الأميركية، بلغت مليون شيكل (275 ألف دولار).

وقال المصدر إن الحكومة الإسرائيلية قامت بتمويل إقامة أفراد الأمن المرافقين ليائير نتنياهو (32 عاما) في ميامي بولاية فلوريدا، بحوالي مليون شيكل.

وكان نجل نتنياهو يتواجد في الولايات المتحدة، برفقة اثنين من حراس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك".

وذكرت الصحيفة أنه كان يجري تغيير طاقم حراسته كل أسبوعين أو 3 أسابيع.