رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المفوض العام للأونروا: لن أستجيب للمطالب الإسرائيلية

نشر
الأونروا
الأونروا

صرح  المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازارينى اليوم الخميس إنه لن يستجيب للمطالبات الإسرائيلية بتنحيه من منصبه، وذلك فى أعقاب مزاعم بتورط 12 من موظفى الوكالة الأممية فى هجمات السابع من أكتوبر.

وأضاف لازارينى - فى تصريحات خاصة أدلى بها لشبكة "سكاى نيوز" البريطانية فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن القضية الحقيقية ليست القيادة أو الإدارة بل هى تفكيك المنظمة، مشيرا إلى أنه أيا كان من سيرأس الكيان فيما بعد فإن هدف تفكيك الأونروا سيظل قائما ولذلك فإن تركه للمنصب فى الوقت الحالى ليس هو الحل.

وأشار لازارينى إلى أنه تم تعيينه من قبل السكرتير العام للأمم المتحدة وأنه يقدم تقاريره إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا "نحن نحظى بدعم الغالبية العظمى من الدول الأعضاء.. والدعوة للاستقالة تأتى من دولة واحدة فقط".

وقد أدلى لازارينى بهذه التصريحات خلال تواجده فى دبلن لإجراء محادثات مع نائب رئيس الوزراء الأيرلندى مايكل مارتن الذى أعلن عن زيادة تمويل الأونروا إلى 20 مليون يورو لهذا العام واتهم إسرائيل بشن حملة تضليل ضد وكالة الأونروا.

87 قتيلاً و104 إصابة في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي، ارتكب 9 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 87 قتيلاً و 104 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ما يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت إلى أن حصيلة العدوان على القطاع ارتفع إلى 28663 قتيلا، و68395 إصابة منذ 7 تشرين الأول الماضي.

قتلى وجرحى في غارات وقصف مدفعي على غزة

ومن جهة أخرى، قُتل عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم الخميس، في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي طال مناطق متفرقة من قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان متواصل لليوم 132 على التوالي.

وأفادت مصادر فلسطينية، بمقتل 10 فلسطينيين وإصابة آخرين عقب استهداف صاروخي لعدد من المنازل في حيي الزيتون والصبرة بمدينة غزة، ونقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما قتل 6 فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية وقصف مدفعي على منطقة تل الزعتر في جباليا شمال القطاع ونقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان في جباليا والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.