رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع رباعي بالقاهرة يضم مصر وأمريكا وقطر وإسرائيل لبحث الهدنة في غزة

نشر
غزة
غزة

من المقرر أن يلتقي رئيس المخابرات الأمريكية ورئيس وزراء قطر، ومدير الموساد، اليوم مسؤولين مصريين في القاهرة لبحث موقف التهدئة في قطاع غزة، وفقا لما أفادت به القاهرة الإخبارية.

وزير خارجية فلسطين: مصر وقطر وأمريكا يبذلون جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار

قال رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، إن مصر وقطر والولايات المتحدة يبذلون جهودا كبيرة من أجل إتمام اتفاق لوقف إطلاق النار.

أضاف وزير الخارجية الفلسطيني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك، ما يحدث في الضفة الغربية ينذر بتصعيد كبير من قبل المستوطنين ولا بد من إيقافهم، مؤكدا أن رفح مهددة بالاجتياح والدمار ويجب على الجميع حماية المدنيين فيها وتوفير ممرات آمنة لهم.

أكد أن قطاع غزة تحول إلى منطقة موبوءة تستدعي تدخلا دوليا عاجلا، وهناك عدد كبير من الفلسطينيين يموتون جوعًا ومرضًا في قطاع غزة، ولا بد من تسمية القطاع منطقة كارثية.

تفريغ سفينة إندونيسية تحمل مساعدات لغزة بعد وصولها ميناء العريش

ومن ناحية أخرى، بدأت أطقم الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء اليوم تفريغ سفينة تنقل مساعدات لغزة قادمة من إندونيسيا.

وأفادت بيانات حركة رصد استقبال ونقل المساعدات بمحافظة شمال سيناء، أن السفينة أبحرت فى وقت سابق بالميناء، وتقوم اليوم الفرق المختصة بنقل المساعدات التابعة للهلال الأحمر لمصرى بتفريغها فى شاحنات وإعادة تجهيزها بمخازن العريش الخاصة باستقبال المساعدات ثم نقلها على شاحنات لتصل لغزة عن طريق معبر رفح، وتحمل السفينة 242 طنًا من المساعدات الطبية والإغاثية والأدوية والأغذية المخصصة لقطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، يتواصل هبوط طائرات بمطار العريش تنقل مساعدات لغزة وشهد المطار خلال الساعات القليلة الماضية وصول طائرة من سلطنة عمان تحمل 21 طن مواد غذائية، وطائرة قادمة من قطر تحمل 38 طن أدوية، طائرة قادمة من بلجيكا تحمل 53 طن مستلزمات طبية.

شهد معبر رفح بين مصر وفلسطين اليوم استمرار حركة العبور بين مصر وقطاع غزة، وأفادت إدارة معبر رفح أنه يجرى استقبال 41 جريحا ومصابا ومرافقين لهم، إلى جانب استقبال مسافرين فلسطينيين من قطاع غزة من طلبة وعاملين بالخارج وآخرين من حملة الجوازات الاجنبية المقيمين بقطاع غزة.