رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيريرا: حددنا حكام نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

نشر
الأمصار

علق فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم على أداء الحكام المصريين في كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

قال بيريرا في تصريحات تليفزيونية: "مستوى الحكام المصريين في كأس الأمم يتوافق تماما مع التوقعات التي وضعتها لجنة الحكام بـ كاف والنتائج واضحة مصر والمغرب الدولتان اللتان التي أرسلتا حكاما أكثر، ومصر هي الدولة التي تم تعيين منها حكام لإدارة المباريات أكثر من أي دولة أخرى، 37 لمصر و27 للمغرب والباقي أقل."

وأضاف: "تألق الحكام المصريين في الخارج عكس المنافسات المحلية؟ أختلف مع ذلك، أداء الحكام في دوري نايل هذا الموسم كان جيدا جدا، لعبنا 100 مباراة، ونسبة الكفاءة وصلت إلى 96 أو 97%."

وواصل: "محمود عاشور كان متخصص في تقنية الفيديو وهو واحد من أفضل الحكام في إفريقيا وهذا ما أثبته في المباراة النهائية وهو يؤدي نفس الدور في مصر."

وتابع: "إيقاف أمين عمر؟ تم وفقا للائحة، أنا مثل المدير الفني يعتمد على لاعبين أساسيين وآخرين بدلاء."

أتم: “لم أشك مُطلقا في جودة حُكامنا أبدا، وإذا كان هناك أي شخص في مصر يشك في ذلك فإن أداء الحكام يُثبت أن حكامنا بخير ويستحقون ثقتنا، طاقم التحكيم الذي سيدير لقاء الأهلي والزمالك في نهائي الكأس سيكون مصريا، ووضعنا الأسماء بالفعل”.

وأعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، إقامة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك يوم 8 مارس المقبل فى مدينة الرياض بالسعودية.

ونشر الاتحاد المصري بيان جاء فيه: “يعلن كل من الإتحاد المصري لكرة القدم والإتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة تلبية دعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ بين فريقي الأهلي × الزمالك والتي سوف تقام بمدينة الرياض يوم ٨ مارس ٢٠٢٤ كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية الموسم الرياض”.

وأضاف: “وقد أكد السيد جمال علام - رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وإستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية .... ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام”.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ ياسر المسحل - يأتي ذلك بتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين وأن استقطات الأحداث الرياضية الكبري مثل كاس مصر ورعاية الكاس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر .