رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عصام الحضري: حلم وصول سوريا لكأس العالم مستمر

نشر
الأمصار

تمسك عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب سوريا بحلم وصول نسو قاسيون لكأس العالم 2026 عقب تجديد الثقة في الجهاز الفني.

وقال الحضري عبر حسابه على فيسبوك: "مستمرين في العمل و الاستعداد للجولات القادمة على قدم وساق ، لم نقدم كل ما لدينا و مازال هناك الكثير من العمل و الاجتهاد للوصول الى اعلى مستوى بالمنتخب السوري و حلم الوصول الى كأس العالم 2026 بأمريكا".

وواصل مدرب حراس مرمى منتخب سوريا: هدفنا التأكيد على اننا نستحق هذه الثقة التي منحنا اياها الاتحاد السوري لكرة القدم و ان نكون عند حسن ظنهم".

ووجه الحضري التحية لمديره الفني قائلا: "كل الشكر لمستر هيكتور كوبر الذى وضع في الثقة ومنحني الفرصة والشرف لأكون جزء من هذا الجهاز الفني الرائع وان شاء الله قادرون على تحقيق الحلم سويا".

وودع منتخب سوريا منافسات أمم أسيا من الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة أمام إيران بركلات الترجيح 4-5 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بين الطرفين.

وكان الاتحاد السوري قد تعاقد مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر لمدة عام في 2 فبراير الماضي، خلفًا للمدير الفني المحلي حسام السيد. 

ويستعد منتخب سوريا لمواجهة ميانمار يوم 21 مارس المقبل، في الجولة الثالثة من الدور الثاني للتصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

إيران تقصي سوريا بركلات الحظ وتتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا

اقتنص منتخب إيران بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا، بعد الفوز بركلات الترجيح على سوريا بنتيجة (5-3) اليوم الأربعاء، على ملعب عبدالله بن خليفة، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

امتدت المباراة لشوطين إضافيين بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، ثم اللجوء لركلات الترجيح، حيث أهدر محمود اليوسف ويتمكن المنتخب الإيراني من تحقيق فوز بشق الأنفس.

افتتح مهدي طارمي التهديف لإيران في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، ثم أدرك عمر خريبين التعادل لسوريا في الدقيقة 64 من ركلة جزاء أيضا.

بهذه النتيجة ضرب منتخب إيران موعداً مع اليابان في ربع نهائي كأس آسيا، يوم السبت المقبل.

بدأ اللقاء بسيطرة واستحواذ لإيران، بحثا عن أسبقية مبكرة للتهديف، لكن يقظة لاعبي سوريا في الجانب الدفاعي أبعدت الخطورة عن مرماهم.

وفي الدقيقة 25 فاجأ مهدي قاندي لاعب منتخب إيران الجميع بتسديدة قوية من خارج المنطقة، نجح مدنية حارس سوريا في التصدي لها ببراعة وتحويلها إلى ركنية.

ثم عاد مدنية للتألق في الدقيقة 27 بتصديه على مرتين لتسديدة لاعب الوسط الإيراني.

وفي الدقيقة 30 أهدر مهدي طارمي فرصة هدف محقق، بعد تمريرة مميزة في العمق.

وفي الدقيقة 33 احتسب الحكم ركلة جزاء لإيران بعد تدخل قوي لأيهم أوسو ضد مهدي طارمي.

ونفذ طارمي الركلة في الدقيقة 34، وحولها إلى هدف التقدم.

وباغت مؤيد العجان لاعب سوريا حارس إيران بتسديدة قوية من خارج المنطقة، لكنها في وسط المرمى تصدى لها علي بيرانفاند بسهولة.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نشاطا هجوميا لمنتخب سوريا، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى إيران، لينتهي الشوط بتأخر نسور قاسيون بهدف.