رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتيبة النعيمي يستعد لتقديم حفلين خلال فبراير في قطر

نشر
قتيبة النعيمي
قتيبة النعيمي

يستعد المؤلف الموسيقي العراقي قتيبة النعيمي لتقديم حفلين في الرابع والخامس خلال الشهر القادم مع أوركسترا قطر فيلهارمونيك بمناسبة تصفيات كأس آسيا. 


وصرح النعيمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): سعيد باختياري  للمشاركة لتمثيل بلدي العراق بهكذا محافل عالمية مهمة مثل تصفيات كأس آسيا المقامة حالياً في دولة قطر، وعنوان الحفل ه و إلتقاء الأغاني الفلكورية والأوركسترا، وهذا الحدث يعد الأول من نوعه في المنطقة العربية".
وأضاف: "مشاركتي هذه الأولى مع أوركسترا قطر فيلهارموني مع المؤلف الموسيقي القطري الدكتور ناصر سهيم والمؤلفة الموسيقية القطرية دانا الفردان وبقيادة المايسترو كمال الدين من أوزبكستان".
وتابع: "أنا سعيد بتواجدي معهم وسأقدم أربعة أعمال فلكورية عراقية وإعادة صياغتها بأسلوب جديد عالمي جديد للأوركسترا"، مشيراً الى أن "هذا التنوع الغني من منهاج الحفل من الأغاني الخليجية والمؤلفات الموسيقية والأغاني العراقية هو خطوة مهمة للنهوض بالثقافة الخليجية لتتصدر المشهد الثقافي العالمي وهذه تحسب لدولة قطر الداعمة للثقافة والفنون ولتصدير تراثنا الخليجي والعربي الغني جدا والمتنوع إلى العالم".

انطلاق فعاليات معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب بدورته الثالثة

انطلقت فاعليات  معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب بدورته الثالثة و يقام معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب بدورته الثالثة للفترة من 8 وحتى 18 شباط 2024 على أرض معرض النجف الاشرف الدولي - شارع المطار وتفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

تعرف على اختيارات مهرجان بغداد السينيمائي رؤساء وأعضاء لجان تحكيم المسابقات

وفي وقت سابق صرح  نقيب الفنانين  في العراق مدير عام السينما والمسرح جبار جودي، عن أن اللجان التحكيمية لمهرجان بغداد السينمائي انتهت من رؤساء وأعضاء لجان تحكيم المسابقات الأربع.في بيان له  لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"اللجنة التحضيرية انتهت من اختيار رؤساء وأعضاء لجان تحكيم المسابقات الأربع، وهي: الأفلام الروائية الطويلة والروائية القصيرة والوثائقية وأفلام الإنيميشين وأفلام فضاءات سينمائية عراقية جديدة"، لافتاً الى أن "اللجان ضمت أسماء مهمة وفاعلة من صناع السينما العراقية والعربية من مخرجين وكتاب السيناريو وممثلين ونقاد".
وأشار إلى أن "لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ستكون برئاسة نجدت أنزور من سوريا، وعضوية فاطمة الربيعي وحامد المالكي ومحمد الدراجي من العراق ومحمد المنصور من الكويت، فيما سيرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية القصيرة صلاح كرم وعضوية مقداد عبد الرضا من العراق ومنال سلامة من مصر، فيما سيرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية ماهر مجيد وعضوية باسم قهار وفارس طعمة التميمي من العراق، أما لجنة تحكيم مسابقة أفلام التحريك (الإنيميشين) فسيرأسها ناصر حسن، وتضم في عضويتها زياد تركي من العراق ومحمد أبو غزالة من مصر".