رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الهجرة" تكشف حجم طلبات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

نشر
الأمصار

أعلنت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن قيمة طلبات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج وصلت إلى مليار و700 مليون دولار.

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: تحويلات جدية الاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج للبنك الأهلي بلغت 700 مليون دولار حتى الآن.

 

وتابعت: مبادرة سيارات المصريين في الخارج مستمرة حتى 3 أشهر مقبلة، ونتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على الاستفادة من المبادرة.

 

وأكدت أن هناك 400 ألف طلب بمبادرة سيارات المصريين بالخارج، وبالفعل تم شحن 20 ألف سيارة ووصولها لمصر ضمن المبادرة حتى الاَن.

 

مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي ويثمن قراراته الاجتماعية


صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بأن مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويثمن عاليا قراراته بحزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة، والتي وصفها سيادته بانها تنطلق من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة.

كما اعتبر مجلس الأمناء هذه القرارات علامة بارزة ومهمة أمام جلسات الحوار الوطني حول القضايا الاقتصادية الحالية، والذي دعا إليه الرئيس السيسي بصورة عاجلة، لترشد المشتركين فيها نحو اقتراح كل ما يدعم المصريين إقتصاديا واجتماعيا في مواجهة الظروف الراهنة، ويساعد في نفس الوقت على بناء اقتصاد مصري قوي ومتقدم ومستقل.

وقرر مجلس الأمناء أن ينضم بصورة كاملة إلى مطلب عموم المصريين، بأن تترافق هذه القرارات مع تحركات وإجراءات قانونية سريعة وحاسمة وعلنية، من الحكومة وكل الجهات المختصة، لضبط الأسواق ومنع أي تلاعب أو استغلال بها، حتى لا تفقد تلك الحرمة من الإجراءات الاجتماعية الهدف الأساسي الذي قصده الرئيس منّ وراءها، وهو دعم المواطنين المصريين في ظل الظروف الراهنة.

الرئيس السيسي يوجه بتخصيص 15 مليار جنيه زيادات للأطباء والتمريض والمعلمين

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعا، عدة قرارات مهمة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

وشملت التوجيهات تخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وشملت التوجيهات تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

وجه الرئيس السيسي الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً"،  يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل.