رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. إنقاذ 93 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة

نشر
الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

أنقذ الأمن المغربي 93 مهاجرًا غير شرعي، من جنسيات مختلفة وذلك في عرض ساحل إقليم طانطان.

وأفادت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية في بيان اليوم، أن وحدة تابعة لمراقبة السواحل المغربية أنقذت مهاجرين كانوا على متن قارب.

ولفتت إلى أن هذا القارب حاول الإبحار نحو جزر الكناري، مذكرة أنهم أُسعفوا، قبل تسليمهم للسلطات المعنية بالإقليم.

كانت أنقذت وحدة تابعة لخفر السواحل المغربية في عرض ساحلي إقليمي طرفاية وبوجدور، 31 مهاجراً غير شرعي ينتمون لبعض الدول الأفريقية، بينهم 7 نساء وطفلين، كانوا على متن قارب حاول الإبحار نحو جزر الكناري.

وأوضح بيان للقوات المسلحة الملكية المغربية، أن الأشخاص الذين أنقذوا، تلقوا الإسعافات الضرورية، قبل تسليمهم للسلطات المعنية للقيام بالإجراءات الإدارية اللازمة.

كما سبق وأنقذت البحرية المغربية في عرض ساحل إقليم الداخلة اليوم، 43 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة، من بينهم 4 نساء و3 قاصرين، كانوا على متن قارب واجهوا صعوبات في الإبحار.

وأكد بيان للقوات المسلحة، أن الأشخاص الذين جرى إنقاذهم، تلقوا الإسعافات الضرورية، قبل تسليمهم للسلطات المعنية بالإقليم.

المغرب.. السجن 26 سنة لسارقي الخزائن والمجوهرات

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في المغرب، الأسبوع الماضي، شخصين بـ13 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهما، بعد تورطهما في قضية تتعلق بارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وتابعت هيئة محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في المغرب، المتهمين من أجل "تكوين عصابة إجرامية، السرقة الموصوفة باستعمال السلاح أثناء التنفيذ، بالإضافة إلى تعدد السرقات الموصوفة بالتعدد والليل والكسر والتسلق واستعمال ناقلة ذات محرك".

واستمعت الضابطة القضائية للمتهمين بعد وضعهما بأمر من النيابة العامة في المغرب تحت تدبير الحراسة النظرية، فاعترفا تلقائيًا باقترافهما لعدة سرقات، وتبين من خلال محاضر الشرطة القضائية، أن المتهمان كانا موضوع عدة شكايات، تتعلق بسرقة خزائن ومجوهرات قيمتها تصل إلى عشرات الملايين.

وتمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء في المغرب، اليوم الأربعاء، من توقيف المتهمين.

وأضاف المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهما، مكنت من حجز جزء كبير من المبالغ المالية المتحصلة من عمليات السرقة.

وأشارت المعطيات الأولية للبحث الجنائي إلى تورط المشتبه فيهم في ارتكاب عمليتي سرقة استهدفت كل منهما خزنة حديدية، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات إلى تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما.