رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: مقتل 3 مهربين خلال إحباط تهريب مخدرات

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأردني مقتل 3 مهربين وإصابة آخرين خلال مواجهات مع القوات الأردنية على الحدود مع سوريا.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للجيش الأردني، في بيان، إن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر الأربعاء محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأضاف المصدر أن العملية أسفرت عن "مقتل ثلاثة مهربين وإصابة اخرين وضبط كميات كبيرة من المخدرات".

في حين أصيب "أحد مرتبات قوات حرس الحدود أثناء الاشتباك مع المهربين وتطبيق قواعد الاشتباك"، وأشار المصدر إلى أن “حالته الصحية حرجة”.

وفي وقت سابق، كشف مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني أن قوة خاصة مشتركة من مرتبات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية داهمت،  اليوم الثلاثاء، أوكار عدد من المهربين وتجار المخدرات بالقرب من المواقع الحدودية للمنطقة العسكرية الشرقية.

وأوضح المصدر أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على 7 مطلوبين على علاقة مع عصابات التهريب وتجار المخدرات.

ووفق معلومات حصلت عليها مصادر صحفية،  فإن المضبوطين مرتبطون بتجار ومهربي مخدرات من الأراضي السورية، وعلى اتصال مستمر فيما بينهم.

وحدة خاصة نفذت العملية
كما أشار المصدر إلى أن هذه العملية جاءت متابعة لنتائج التحقيق مع مجموعة المهربين الذين تم إلقاء القبض عليهم وعددهم 15 مهرباً من خلال العملية النوعية التي نفذتها قواتنا المسلحة السبت الماضي.

ونُفذت هذه العملية من قبل وحدة خاصة من القوات المسلحة ذات استجابة سريعة، وذلك لاستثمار عامل الوقت والحيلولة دون وصول المهربين إلى المناطق السكنية.

وأكد المصدر أن هذه العملية إضافة جديدة للجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وأن القوات المسلحة ماضية في استخدام كافة القدرات والإمكانيات المتوفرة للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

الأردن يضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة في عملية أمنية جديدة

في إنجاز أمني جديد، أعلنت مديرية الأمن العام الأردني مساء الأربعاء، نتائج عملية أمنية واسعة النطاق، أسفرت عن إلقاء القبض على 33 شخصا من مهربي المخدرات وتجارها والمتعاملين بها في لواء الرويشد، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أن العملية الأمنية التي تأتي في سياق الجهود التي تبذلها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتصدي لعصابات المخدرات