رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يشن غارتين جويتين داخل سوريا لملاحقة مهربي المخدرات

نشر
الأمصار

أكد مصدر أردني مطلع، اليوم الجمعة، تنفيذ الأردن غارتين جويتين على مواقع داخل الأراضي السورية وذلك في إطار ملاحقة مهربي المخدرات.

وشدد المصدر، الذي لم يتم تسميته في حديثه لقناة "المملكة" الأردنية، على أن الغارات تستهدف أشخاصا مرتبطين بتجار المخدرات فقط.

وفي الآونة الأخيرة شهدت المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا نشاطا في عمليات التهريب من قبل مهربي مخدرات.

ويسعى المهربون لجعل الأردن نقطة انطلاق للمخدرات المهربة باتجاه دول الخليج.

كانت القوات المسلحة الأردنية قد اسقطت منذ شهر فبراير الماضي عدة طائرات مسيرة قادمة من سوريا تنوعت حمولاتها بين مخدرات وقطع أسلحة ومتفجرات.

وعَقدَت اللجنة الأردنية السورية المشتركة للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود السورية إلى الأردن اجتماعا في يوليو.

الأردن يضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة في عملية أمنية جديدة

في إنجاز أمني جديد، أعلنت مديرية الأمن العام الأردني مساء الأربعاء، نتائج عملية أمنية واسعة النطاق، أسفرت عن إلقاء القبض على 33 شخصا من مهربي المخدرات وتجارها والمتعاملين بها في لواء الرويشد، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة.

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أن العملية الأمنية التي تأتي في سياق الجهود التي تبذلها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتصدي لعصابات المخدرات

واشتملت على عمليات بحث وتفتيش ومداهمات، ونتج عنها إلقاء القبض على 33 شخصا من المطلوبين والمشبوهين بقضايا تهريب المواد المخدرة والاتجار بها، منهم أربعة من المطلوبين الخطرين والرئيسين ممن يرتبطون بعصابات إقليمية تنشط عبر الحدود لتهريب المخدرات والسلاح.

وأضاف أن القوة الأمنية المشاركة بالواجب ضبطت كميات من المواد المخدرة، و30 سلاحا ناريا منها ما هو أوتوماتيكي وبعيد المدى وكمّيات كبيرة من الذخائر، فضلا عن طائرة مسيّرة تُستخدم في عمليات التهريب، وأجهزة اتّصال ومناظير ولوحات مركبات مزوّرة، ومركبات تستخدم في عمليات تهريب المخدرات ونقلها.

وكانت عقدت محكمة أمن الدولة الأردنية، الجلسة العلنية الأولى بقضية استشهاد العميد عبدالرزاق عبد الحافظ الدلابيح وزملائه من الأمن العام الأردني في الحسينية بمعان؛ بحضور وكلاء الدفاع عن المتهمين.