رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبدالله بن زايد يستقبل سلطان النيادي وهزاع المنصوري وفريق طموح زايد

نشر
الأمصار

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي رائد الفضاء الدكتور سلطان النيادي، وزير دولة للشباب بالإمارات، ورائد الفضاء هزاع المنصوري، وفريق مهمة "طموح زايد 2" من مركز محمد بن راشد للفضاء، بقيادة سعادة سالم حميد المري، مدير عام المركز.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، بالإنجازات الرائدة التي حققها رواد الفضاء وفريق مركز محمد بن راشد للفضاء.

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسلطان النيادي

 ولفت إلى أن جهودهم ساهمت بشكل كبير في تعزيز مسيرة الابتكار العلمي والتقدم التكنولوجي في الدولة، وبما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات للتنمية والتقدم في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسلطان النيادي

كما أشاد بالقيادة الاستراتيجية لمركز محمد بن راشد للفضاء، والخبرات القيمة المكتسبة من مهمات رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، مسلطاً الضوء على الدور الذي يلعبه استكشاف الفضاء في إلهام الأجيال القادمة من العلماء والباحثين في الدولة.

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسلطان النيادي

وفي لفتة ترمز إلى نجاح مهمة "طموح زايد 2" والتزام دولة الإمارات باستكشاف آفاق جديدة، قدم الفريق إلى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، شعار وزارة الخارجية، والذي حمله الدكتور سلطان النيادي خلال أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب إلى محطة الفضاء الدولية.

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسلطان النيادي

وحول اللقاء مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قال سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: "ممتنون للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على استقباله لفريق مركز محمد بن راشد للفضاء، ودعمه الدائم لمساعينا في مجال استكشاف الفضاء. هذا اللقاء سيكون بمثابة حافز لفريقنا على مواصلة العمل وتعزيز المساهمة في مجتمع الفضاء العالمي. نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا، ونستمد إلهامنا من رؤية القيادة في تعزيز ثقافة التميز والابتكار في علوم الفضاء".

دبي.. 17.15 مليون زائر دولي خلال 2023

استقبلت دبي أكبر عدد من الزوار الدوليين على الإطلاق في 2023، بإجمالي 17.15 مليون زائر دولي وبزيادة سنوية 19.4 بالمائة، مقارنةً بالرقم المسجل في 2022 والذي بلغ 14.36 مليون زائر.

كذلك تجاوز الرقم القياسي السابق لعدد الزوار والبالغ 16.73 مليون زائر في عام 2019، وذلك وفقاً لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.
 

وينسجم الأداء القوي لقطاع السياحة في دبي مع مستهدفات أجندتها الاقتصادية D33 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مطلع العام 2023، والرامية إلى تعزيز مكانة دبي لتصبح ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم، وتحقيق الرؤية الطموحة لجعلها أفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة.

 

وفي هذه المناسبة، أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن تحقيق قطاع السياحة في دبي لأفضل أداء وتسجيله لرقم قياسي في أعداد الزائرين الدوليين للإمارة، دليل على السير على الطريق الصحيح في تنفيذ رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمستقبل اقتصاد دبي والمستهدفات الطموحة التي حددها سموه لقطاعاته الأساسية وتضمنتها أجندة دبي الاقتصادية D33 .

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: "النتائج المتحققة تعكس الأسس الراسخة لاقتصاد يتمتع بأعلى درجات المرونة ويقوم على تحفيز الابتكار والإبداع في قطاعاته كافة.. الشراكات المتينة التي أسستها دبي مع القطاع الخاص عززت من أداء قطاعها السياحي ومكنته من تجاوز تحديات صعبة لا يزال العالم يعاني من تبعاتها".

 

وأضاف الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم "مستمرون في العمل عن قرب مع شركائنا لمزيد من النمو في المرحلة المقبلة.. تنويع المنتج السياحي وتوسيع دائرة الخيارات المتاحة للزائر يزيد من جاذبية دبي ويؤكد تنافسيتها بين أهم المقاصد السياحية وهدفنا تصدُّر قوائم التنافسية العالمية في هذا المجال".