رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوزراء الأردني: الإعلام العربي كشف زيف رواية إسرائيل بشأن الحرب بغزة

نشر
الأمصار

أشاد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور مهند المبيضين، بدور الإعلام العربي في تناوله لواقع الحرب الإسرائيلية الإجرامية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، مؤكدا أن الإعلام العربي ساهم في كشف الحقائق والرواية المزيفة من قبل قوات الاحتلال بشأن الواقع الجاري في القطاع.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، اليوم بعمان، على هامش أعمال الملتقى الإعلامي العربي، والملتقى الأول للمؤثرين وصناع المحتوى، وبدء سلسلة من الاجتماعات الإعلامية، التي يستضيفها الأردن بتنظيم من قطاع الإعلام والاتصال في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والهيئة العربية للبث الفضائي.

وقال المبيضين "إن الإعلام العربي لعب دورا رئيسيا في إيصال الحقائق للعالم بشأن ما يدور في غزة من حرب إبادة".. مضيفا أن الصراع القائم في فلسطين هو في الأساس صراع إعلامي تقوم به دولة الاحتلال بشأن الواقع في قطاع غزة مما جعلها تزيف الحقائق وتذهب إلى صناعة الأكاذيب.

ولفت المبيضين إلى العبء الثقيل الذي يقع على عاتق الإعلام العربي وصناع المحتوى والمؤثرين عليهم خلال هذه الفترة من أجل نقل الصورة الحقيقة عن واقع الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وخصوصا أهلنا في قطاع غزة، مشددا على ضرورة توظيف الإعلام العربي والمؤثرين في نقل رسالة الشعب الفلسطيني إلى العالم.

دور الإعلام العربي

ونوه إلى أن الإعلام العربي أصبح الآن في وضع جديد وغير تقليدي ومختلف عن الإعلام في فترات سابقة، مؤكدا أن المعركة الرئيسية حاليا بين الاحتلال والشعب الفلسطيني تدور في الإعلام مما يجعلنا نعمل على تطوير الإعلام العربي عبر العمل العربي المشترك.

وأشار إلى أن الأردن وعبر التعاون مع الأشقاء العرب من خلال الجامعة العربية حريص على التعاون المشترك في تطوير الإعلام وكذلك الاستفادة من صناع المحتوى والمؤثرين، لافتا إلى أن انعقاد الملتقى الإعلامي العربي في الأردن جزء من هذا التعاون المثمر والهادف.
وكشف أن الأردن لديه مشاركات دائمة وفاعلة مع اجتماعات قطاع الإعلام والاتصال ومجلس وزراء الإعلام العرب إيمانا منه بضرورة العمل العربي المشترك في قطاع الإعلام ونقل تجاربه الوطنية الناجحة والمؤسسية للأشقاء العرب في مجال الإعلام.. مؤكدا دعم الأردن لكل جهد إعلامي عربي، ولديه العديد من المبادرات والاستراتيجيات في مجال الإعلام العربي المشترك.

وقال "إن الهدف العربي المشترك هو تعزيز التشاركية للتكيف مع التطور الإعلامي ومواكبته والتغلب على التحديات التي تواجه صناعة الإعلام في العالم العربي".. مشددا على أن الظلم والإجحاف والحملات التي تطال قضيتنا العربية المركزية، وهي القضية الفلسطينية، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ونشر السردية الحقة التي تكشف الحقيقة عن الزيف والتضليل الإسرائيلي، تمثل أهم أهداف التعاون العربي المشترك في مجال الإعلام حاليا.