رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسيرات في الأردن والمحافظات تنديداً بالعدوان على غزة

نشر
مسيرات الأردن
مسيرات الأردن

انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم، مسيرات حاشدة في العاصمة عمّان ومختلف محافظات المملكة تضامناً مع الأهل في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان غاشم وحرب إبادة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي راح ضحيتها الالآف من الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء.

وندد المشاركون في المسيرات والذين يمثلون مختلف أطياف المجتمع الأردني بالإحتلال وإستبداده وعنجهيته وإستهدافه للمدنيين الأبرياء العزل، ما أدى إلى إرتقاء الآلاف من الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء، كما نددوا بالصمت الدولي وازدواجية المعايير تجاه القضية الفلسطينية، ودعوا المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته القانونية والاخلاقية أمام المجازر الإسرائيلية والانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين في غزة واعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة الغربية.

وحيا المشاركون صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وثمنوا مواقف الأردن الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعلى أكثر من صعيد وفي مقدمتها الجهود المكثفة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان على غزة وإيصال المساعدات الفورية والكافية للقطاع، مؤكدين التفافهم حول القيادة الهاشمية التي كانت وما زالت النصير الأول للقضية الفلسطينية.

الأردن: القبض على 4 إسرائيليين بعد اجتيازهم الشريط الحدودي وإعادتهم

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن قوات حرس الحدود ألقت أمس الخميس القبض على 4 إسرائيليين، بعد اجتيازهم الشريط الحدودي.

وأوضح المصدر، أن التحقيقات كشفت بأن المتسللين اجتازوا الشريط الحدودي من الغرب باتجاه الشرق بطريق الخطأ وليس من بينهم جنود كما جرى تداوله، وتمت إعادتهم بالقنوات والطرق الرسمية.

وتهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بالإخوة المواطنين بعدم تداول الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية.

الأردن يعتقل 7 تجار مخدرات مرتبطين بمهربين من سوريا

كشف مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني أن قوة خاصة مشتركة من مرتبات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية داهمت،  أوكار عدد من المهربين وتجار المخدرات بالقرب من المواقع الحدودية للمنطقة العسكرية الشرقية.

وأوضح المصدر أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على 7 مطلوبين على علاقة مع عصابات التهريب وتجار المخدرات.

ووفق معلومات حصلت عليها مصادر صحفية،  فإن المضبوطين مرتبطون بتجار ومهربي مخدرات من الأراضي السورية، وعلى اتصال مستمر فيما بينهم.

كما أشار المصدر إلى أن هذه العملية جاءت متابعة لنتائج التحقيق مع مجموعة المهربين الذين تم إلقاء القبض عليهم وعددهم 15 مهرباً من خلال العملية النوعية التي نفذتها قواتنا المسلحة السبت الماضي.