رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تقدم مشروع قرار أمام مجلس الأمن لوقف حرب غزة

نشر
الأمصار

قدمت الجزائر، مشروع قرار ثانيًّا أمام مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية.

وتضمن مشروع القرار، المطالبة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الأسرى (المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة) وضمان وصول المساعدات الطبية.

ويستنكر مشروع القرار، كل الهجمات ضد المدنيين والأعيان المدنية وكل الأعمال العدائية ضد المدنيين.

وكانت الجزائر قد عرضت مشروع قرار على مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة قبل أيام، وذكل أثناء جلسة المجلس لمناقشة حكم محكمة العدل الدولية الذي أمر دولة الاحتلال باتخاذ إجراءات لمنع أعمال الإبادة الجماعية، من دون أن تدعو المحكمة إلى وقف فوري لاطلاق النار.

ونص المشروع المقدم من الجزائر، على وقف إطلاق نار فوري لأسباب إنسانية، ورفض التهجير القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين، كما يطالب جميع الأطراف بالالتزام بالقانون الدولي، ودعا إلى السماح بالمساعدات الإنسانية الوصول بشكل سريع ودون عوائق إلى القطاع المحاصر لرفع معاناة أهالي غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت "الجزائر"، وصول أوائل الجرحى الفلسطينيين من غزة على متن طائرة رئاسية مُجهزة طبيًا، فيما يتم حاليًا التكفل بهم في أحسن الظروف، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

ووصل أوائل الجرحى من غزة إلى الجزائر، ويتعلق الأمر بفتاتين شقيقتين الأولى تبلغ  22 سنة من العمر مع إبنها الرضيع، والثانية تبلغ من العمر 16 سنة.

وقد وصلت الفتاتان على متن طائرة جزائرية رئاسية مجهزة طبيا، انطلقت من مطار العريش بمصر.

 

وتم تحويلهما إلى المستشفى العسكري "عين النعجة" بالعاصمة، كما أن حالة الفتاتين خطيرة، فيما يتم حاليا التكفل بهم جميعا في أحسن الظروف.

هذا وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مصدر رسمي، في وقت سابق، أن الجزائر ستستقبل 400 طفل فلسطيني مصاب جراء القصف على قطاع غزة. موضحة أن"استقبالهم سيكون بالمستشفيات المدنية والعسكرية لولايات الجزائر العاصمة، وولاية وهران وولاية قسنطينة".

ومع دخول الحرب يومها الـ76، تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب قطاع غزة، وسط تحذيرات منظمة الصحة العالمية من تفشي الأمراض المعدية بسبب الظروف الصحية السيئة، وعدم وجود مياه الشرب النظيفة.

الجزائر تُعلن استقبال 400 طفل فلسطيني مُصاب من غزة

أعلنت "الجزائر"، استقبال 400 طفل فلسطيني مُصاب جراء القصف الإسرائيلي على "قطاع غزة"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية نقلاً عن مصدر رسمي، اليوم الأربعاء.

وأوضح المصدر ذاته أن "استقبال هؤلاء الأطفال الجرحى يكون بالمستشفيات المدنية والعسكرية لولايات الجزائر العاصمة، وولاية وهران وولاية قسنطينة".

هذا وأفادت وزارة الحصة بغزة اليوم الثلاثاء، باقتحام القوات الإسرائيلية لمشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع، عقب حصاره وقصفه لعدة أيام.