رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الاستخبارات والأمن تلقي القبض على إرهابيين اثنين

نشر
الاستخبارات والأمن
الاستخبارات والأمن

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة الى وزارة الدفاع في العراق، اليوم الاثنين، عن القبض على إرهابيين اثنين في كركوك وذي قار.

القبض على إرهابيين 

وتمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك في العراق، التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، وبالتنسيق مع مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك وقوة تابعة لفوج مغاوير قيادة عمليات كركوك، من إلقاء القبض على أحد العناصر الإرهابية في  كركوك، صادرة بحقه مذكرة قضائية وفق أحكام المادة (4/إرهاب).

واضاف ان مفارز مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة إلى المديرية ذاتها، تمكنت من القاء القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4/إرهاب)  أثناء وجوده في قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار"، مبينا انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما لإكمال أوراقهما التحقيقية".

وكانت أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بعصابتين مختصتين بتجارة المخدرات والخطف والتزوير ببغداد، فيما عثرت على كدس للعتاد في المثنى.

وقالت المديرية في بيان: إنه "بواجبين منفصلين تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بشبكتين مختصتين بالإتجار بالمواد المخدرة والتزوير والخطف في بغداد من بينهم امرأتان، صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادتين (28 مخدرات، 433)، ضبط بحوزتهم مواد مخدرة تم مصادرتها وإحالة المتهمين إلى الجهات المختصة".

وأضاف البيان، أن" مفارز مديرية استخبارات وأمن المثنى التابعة إلى المديرية ذاتها عثرت على كدس للعتاد في قضاء السلمان بمحافظة المثنى يحتوي على( 12 ) قنبرة هاون وقذائف مدفع عدد (5) وحشوات قاذفة عدد (4)، تم رفع المواد ميدانيا بدون حادث يذكر".

العراق: فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الهجوم على حقل غاز كورمور في كردستان

وجه القائد العام للقوات المسلحة في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الهجوم على حقل غاز كورمور في كردستان.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان، إنه "في الوقت الذي تسعى الحكومة العراقية لتطوير البنى التحتية للبلاد وتوفير العيش الكريم للمواطنين وحفظ الاقتصاد الوطني، أقدمت عناصر تخريبية على استهداف حقل غاز كورمور جنوبي محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، بقصف بطائرة مسيرة، وإصابة أحد خزانات حفظ السوائل (الغاز) ضمن مرافق هذه الشركة مساء الخميس من دون وقوع إصابات بشرية".