رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحشد الشعبي يلقي القبض على 10 إرهابيين بكمين محكم في نينوى

نشر
الأمصار

أعلن الحشد الشعبي العراقي، اليوم السبت، إلقاء القبض على عشرة إرهابيين بكمين محكم في محافظة نينوى.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أن "مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ المديرية العامة للمعلومات وبالاشتراك مع اللواء 30 ضمن قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي تمكنت من الإطاحة بعشرة إرهابيين بكمين محكم في محافظة نينوى".

وأضاف أن "ذلك جاء خلال عملية نوعية ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من خلالها المفارز المذكورة من اعتقال عشرة عناصر إرهابية مطلوبة للقضاء وفقاً لأحكام المادة (4) إرهاب"، مشيراً الى أنه "تم تسليمهم لجهات الطلب أصولياً".

العراق.. الحشد الشعبي يفكك خلية إرهابية ويطيح بعناصرها في نينوى

ومن جهة أخرى، أعلن الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، تفكيك خلية إرهابية والإطاحة بعناصرها في محافظة نينوى.

وقال بيان للحشد الشعبي: إن "قوة من معاونية الاستخبارات والمعلومات/ مديرية الاستخبارات العسكرية في هيئة الحشد الشعبي بمحافظة نينوى، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية وإلقاء القبض على عناصرها في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية نوعية، حيث تمكنت القوة وبعد متابعة أمنية من تفكيك خلية إرهابية مؤلفة من 4 عناصر وإلقاء القبض عليهم في مناطق (السلامية، بعويزة، تل الرمان، الكرامة) ضمن محافظة نينوى".

وأشار، إلى أنه "جرى اتخاذ الإجراءات الأصولية والقانونية اللازمة بحقهم".

العراق يعلن إحباط محاولة إرهابية لاستهداف القطعات العسكرية والمدنيين في صلاح الدين

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، إحباط محاولة إرهابية لاستهداف القطعات العسكرية والمدنيين في صلاح الدين.

وقال بيان للحشد الشعبي: إن "قوة من اللواء 22 في قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي، عثرت على عبوة ناسفة لداعش الإرهابي في تلال حمرين بمحافظة صلاح الدين".

وأضاف، أن "العملية جاءت بناءً على معلومات استخبارية، حيث أسفرت عن العثور على عبوة ناسفة كانت موضوعة لاستهداف القطعات العسكرية والمدنيين".

وأشار، إلى أنه "تم التعامل مع العبوة الناسفة بشكل آمن ودون حدوث أي أضرار أو خسائر".

العراق يسترد أحد المطلوبين بقضايا فساد من السلطات المصرية

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في العراق، عن استردادها أحد المُتَّهمين الهاربين من جمهوريَّة مصر العربيَّة، مُوضحةً أنَّ المُتَّهم ارتكب عمليَّات اختلاسٍ وتزويرٍ وابتزازٍ.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة في بيان، أنَّ "الهيئة تسلَّمت المُتَّهم (نائل نسيب عبد الرحمن السامرائي) من السلطات المصريَّة، بعد أنَّ تمَّ نقله إلى العراق تمهيداً لعرضه أمام الجهات القضائيَّـة؛ لتقرير مصيره في ضوء القضايا الجزائيَّة التي فتحتها بحقّه وحقَّقت فيها الهيئة"، مُنوّهاً "بالمُتابعة المُستمرَّة والجهود الحثيثة التي بذلتها دائرة الاسترداد في الهيئة؛ لمُتابعة المُتَّهم في أربع دولٍ على امتداد ثلاث قاراتٍ، حتَّى لحظة الإيقاع به في القاهرة".

وأضاف المكتب حسب البيان أنَّ "المُدان أقدم على ارتكاب عمليَّات اختلاسٍ وتزويرٍ أثناء فترة عمله في شركة الخطوط الجويَّة وارتكاب عمليَّات ابتزازٍ إلكترونيٍّ، فضلاً عن حصوله على امتيازاتٍ وتعاقداتٍ تحوم حولها شبهات فسادٍ بصفته وسيطاً تجارياً من خلال علاقاته مع وزراء سابقين ورجال أعمالٍ ومسؤولين يعملون في قطَّاع الطيران".