رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف| الفئران تغزو الجبهات الأمامية في الجيش الأوكراني

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أزمة كبيرة جديدة يعيشها الجيش الأوكراني وليس هذه المرة نتيجة الحرب مع روسيا، إلا أن الفئران كانت هي السبب في خلق الأزمة الحالية.

الفئران تغزو الجبهات الأمامية في الجيش الأوكراني


مع تصاعد وتيرة الحرب مع روسيا، أزمة كبيرة يعيشها الجبهة الأمامية للجيش الأوكراني
- الجنود الروس لم يكونوا السبب تلك المرة.. الفئران السبب
- خنادق الجيش الأوكراني تعرضت لغزو كبير من الفئران، وتعرض عدد من الجنود للعض.
- وتسببت الفئران في إصابة جنود الجيش الأوكراني بالحمى الشديدة، وأصيب البعض بقيء ونزيف حتى الموت
- "يوجد ألف فأر بخنادقنا".. تصريحات خرجت بها جنودية أوكرانية بأن الفئران تغزو الأماكن التي تتواجد بها الجيش الاوكراني 
- انتشار الفئران يرجع لتغير الفصول ويعد موسم التزاوج الأمثل لتلك الحيوانات

 ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم /الأحد/ بأن خسائر الجيش الأوكراني على مختلف محاور القتال بلغت نحو 800 جندي خلال آخر 24 ساعة.

وجاء فى التقرير اليومي للدفاع الروسية : تم صد 4 هجمات على محور /كوبيانسك/ وخسر العدو هناك نحو 130 جنديا وأربع دبابات، إضافة إلى معدات عسكرية أخرى وتدمير مستودع الذخيرة التابع للواء الدفاع الأرضي رقم 113 قرب مدينة /فولشانسك/ بمقاطعة /خاركوف/ ومقتل أكثر من 80 عسكريا أوكرانيا على محور كراسني ليمان.

كما تم صد 3 هجمات على محور /دونيتسك/، وخسر العدو هناك أكثر من 300 جندي بين قتيل وجريح، و9 دبابات و4 مركبات مشاة قتالية، بما فيها مركبة المشاة القتالية "برادلي"، إضافة إلى عدد من الأنظمة المدفعية وخسر العدو على محور جنوب دونيتسك أكثر من 170 جنديا ودبابتين، ومعدات عسكرية أخرى، بما فيها مدافع خسر العدو نحو 60 عسكريا على محور زابوروجيه، وقتل 60 جنديا آخرون على محور خيرسون.

وتم إصابة مستودع ذخيرة للطيران في مطار دولغينتسيفو في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، و98 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار، وقوات ومعدات عسكرية في 112 منطقة وإسقاط 23 طائرة مسيرة و17 صاروخا من أنظمة /هيمارس/ و/أوراجان/.

وأعلنت سلطات حرس الحدود في بولندا، اليوم /الأحد/، استقبال 24 ألفا و600 لاجئ أوكراني فروا من بلادهم إلى بولندا خلال الـ24 ساعة الماضية.