رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية البحرين: التعايش والأخوة الإنسانية رسالة المملكة نحو مجتمعات مسالمة

نشر
خارجية البحرين
خارجية البحرين

أشاد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية في البحرين، بالسجل التاريخي والحضاري العريق لمملكة البحرين كمثال في التسامح واحترام التنوع الديني والثقافي، وتواصل رسالتها في إرساء قيم التضامن والأخوة الإنسانية.

بيان عاجل من وزير خارجية البحرين:


وثمن وزير الخارجية في البحرين، بمناسبة الاحتفاء باليوم الدولي للأخوة الإنسانية، نجاحات مملكة البحرين كأنموذج إنساني يحتذى به في التعايش السلمي وإعلاء الحقوق والحريات والكرامة الإنسانية في دولة المواطنة والعدالة والمؤسسات.

وأوضح أن هذا ياتي استنادًا إلى دستور عصري وتشريعات متطورة وسياسات حكيمة وفعالة ومستدامة في ظل برنامج الحكومة والخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا"، والخطة الوطنية لحقوق الإنسان (2022- 2026)، والرؤية الاقتصادية 2030.

وأعرب سعادة وزير الخارجية عن اعتزازه بالمبادرات الملكية الرائدة لنشر ثقافة السلام والتعايش والاحترام المتبادل بين الأديان والثقافات والأعراق والحضارات، والتضامن الإنساني من خلال جهود مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، وبرامجه العلمية والتنويرية الداعمة للحوار الحضاري والثقافي، عبر تعميم مبادئ "إعلان مملكة البحرين" للحريات الدينية، وتثقيف الشباب في إطار كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي بجامعة سابينزا الإيطالية، ودعم الجهود الدولية ذات الصلة، ومن أهمها وثيقة "الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك" الموقعة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتوطيد أواصر الشراكة مع الأمم المتحدة في تحقيق الأمن والسلام وحماية البيئة والتنمية المستدامة.

وكان استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الجمعة، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له، بحضور سلمان بن حمد الخليفة ولي عهد البحرين، وعبداللطيف الزياني وزير خارجية البحرين وعدد من كبار المسئولين  في البحرين.

 ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

وأكد أبو الغيط فى تصريح له عقب اللقاء، أن المقابلة تطلق إشارة البدء لعملية الإعداد المشتركة بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومملكة البحرين للقمة العربية العادية المقبلة والتي تقرر أن تعقد بالبحرين في ١٦ مايو المقبل".

وقال أبو الغيط تشرفت وسعدت بمقابلة الملك وبالذات الاطلاع علي توجهاته فيما يتعلق باستضافة البحرين للقمة العربية لأول مرة في تاريخها..".

وكان هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الملك حمد بن عيسى ملك البحرين بمناسبة اليوم الوطني ال 52 للمملكة.

وكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية على حسابه الرسمي على موقع X: أهنىء جلالة ملك ‎البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة وسمو ولى العهد سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة ‎اليوم الوطنى ال52 لمملكة البحرين.