رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك محمد السادس يهنئ ملك البحرين بمناسبة العيد الوطني لبلاده

نشر
الأمصار

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، لملك مملكة البحرين “عن أصدق التهاني وأوفى المتمنيات لشعبكم الشقيق باطراد الرقي والرخاء”.

ومما جاء في برقية الملك: “وأود بهذه المناسبة المجيدة أن أعرب لكم عن بالغ ارتياحي للتطور الملموس الذي تشهده علاقات التعاون البناء والتضامن الوثيق القائمة بين بلدينا، مؤكدا لكم حرصي المعهود على مواصلة عملنا المشترك من أجل زيادة تعميق هذه العلاقات والارتقاء بها لتشمل شتى المجالات، لما فيه خير شعبينا الشقيقين”.

وكان بعث الملك محمد السادس، ملك المغرب، برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك محمد السادس، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن أصدق التهاني وأطيب المتمنيات للشعب الإماراتي الشقيق بتحقيق مايتطلع إليه من وافر التقدم والرفاه، في ظل قيادته الحكيمة.

ومما جاء في هذه البرقية “وإنها لمناسبة خالدة أستحضر فيها عمق ومتانة العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا لكم حرصي الدائم على مواصلة ترسيخها، وتعزيز مسار التعاون المثمر وتنويع ميادينه، بما يحقق المصالح والأهداف المشتركة لشعبينا، ويعود بالخير والنفع على بلدينا الشقيقين”.

وأضاف الملك محمد السادس: “وإذ أسأل المولى جل وعلا أن يديم عليكم موفور الصحة وتمام العافية لمواصلة تحقيق المزيد من الرفعة والازدهار لدولة الإمارات العربية المتحدة، أرجو أن تتفضلوا، صاحب السمو وأخي الأعز الأكرم، بقبول أسمى عبارات مودتي وتقديري”.

بريطانيا تواكب الشركات لتعزيز الفرص الاستثمارية والتجارية في المغرب

في جواب لها على سؤالين برلمانيين بشأن العلاقات الاقتصادية مع المغرب، أكدت الحكومة البريطانية، من خلال وزارة التجارة والأعمال، أنها تواصل دعم الشركات البريطانية من أجل تصدير منتجاتها إلى المملكة المغربية واستكشاف الفرص الاستثمارية في هذا البلد.

في هذا الصدد، سجل غريك هاندز، وزير الدولة للسياسة التجارية في وزارة الأعمال والتجارة البريطانية، في جوابه الكتابي على السؤالين اللذين طرحهما بين إيفيريت، نائب عن حزب المحافظين في مجلس العموم، بشأن الخطوات التي تتخذها حكومة بلاده لتشجيع الشركات البريطانية على التصدير إلى المغرب والاستثمار فيه، (سجل) أن الوزارة المعنية مُلتزمة بدعم الشركات من أجل تصدير منتجاتها إلى هذا البلد المغاربي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن التجارة الثنائية عرفت نموا خلال النصف الأول من السنة الجارية مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.