رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام أمريكي: ضربات أمريكية انتقامية في سوريا ردا على هجوم الأردن

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام أمريكية مساء الجمعة، أن الولايات المتحدة بدأت ضربات انتقامية في الشرق الأوسط ردًا على مقتل 3 جنود في الأردن.

وقالت "إيه بي سي نيوز" إن الضربات تستهدف "على الأرجح" مواقع تابعة للمليشيات المدعومة من إيران في سوريا. 

ونقلت الشبكة عن مسؤول أميركي تأكيده أن الولايات المتحدة بدأت ردها في سوريا على الهجوم الذي وقع في الأردن.

وأكد مراسل الحرة نقلا عن مصادر محلية أن "غارات مجهولة استهدفت قاعدة عين علي ومواقع في الحيدرية والشباب في بادية الميادين دون ورود معلومات دقيقة عن الخسائر البشرية و المادية".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف أدى إلى مقتل وإصابة 10 من عناصر الميليشيات الإيرانية بضربات جوية بريف دير الزور. 

وجاء في بيان للمرصد "قُتل 6 من الميليشيات الإيرانية بينهم 3 على الأقل من جنسيات غير سورية، كما أصيب 4 آخرون" نتيحة غارات على منطقة الحيدرية ببادية الميادين في شرق سوريا".

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إنها "ضربات يرجّح أن تكون أميركية".

وقال المرصد إن "قصفا جويا مجهولا يستهدف مناطق الحيدرية والشبلي ومحيط قاعدة عين علي في الميادين بريف دير الزور شرق سوريا".

وأصيب العشرات من أفراد القوات الأميركية الأخرى في هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة "برج 22" بالقرب من الحدود الأردنية مع العراق وسوريا.

 وحملت الولايات المتحدة إيران مسؤولية تمويل وتسليح المهاجمين بينما نفت طهران تورطها.

وسرعان ما حذر الرئيس الأميركي، جو بايدن، من أن بلاده سترد، مما أدى إلى تصعيد التدخل في الشرق الأوسط بعد أشهر من محاولة احتواء التوترات من الغليان إلى حرب أوسع في المنطقة.

بيان عاجل من القيادة الوسطى الأمريكية:

وأوضحت CNN عن مسؤولين، أن هذه أول مرة يقتل فيها جنود أمريكيين في هجمات على مصالح أمريكية منذ بدء الحرب على غزة، وذلك في نبأ لـ"الجزيرة".

وشددت CNN عن مسؤول أمريكي، على مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة نحو 24 بهجوم على موقع للقوات الأمريكية بالأردن قرب حدود سوريا.

ومن جانبها، كشفت القيادة الوسطى الأمريكية، عن مقتل ٣ جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن.