رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "الزراعة" تستعد لاستقبال شهر رمضان

نشر
الأمصار

تتأهب منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث يتم طرح اللحوم البلدية فى منافذ الوزارة بسعر 240 جنيهًا على مدار أيام الأسبوع، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية برفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

 

وقالت الوزارة إن جميع السلع الغذائية الأساسية متوفرة فى منافذ الوزارة بالكميات التى يحتاجها المواطن وأسعار مخفضة، نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية، حيث يتم طرح السلع من المزارعين رأسًا إلى المواطنين دون وسطاء، وبالتالى فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة كبيرة.

 

مصر تطرح مليون متر أراضي صناعية للمستثمرين


 أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن إطلاق المرحلة السادسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعى بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 وتضم المرحلة طرح فرص استثمارية جديدة على قطع أراضي كاملة المرافق فى القطاعات الصناعية ذات الأولوية التي تستهدفها الهيئة لتشجيع الإستثمار الصناعي المحلى والأجنبى، في إطار دفع عجلة التنمية والتوسع فى تقديم الخدمات الإلكترونية لمجتمع الأعمال للتيسير على المستثمرين.

وقالت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة، إن إطلاق المرحلة السادسة ياتي فى إطار توجيهات أحمد سمير وزير التجارة الخارجية والصناعة نحو سرعة توفير أراضي صناعية مرفقة للمستثمرين تلبيةً للطلبات المتزايدة على الأراض من خلال طرح فرص استثمارية جديدة لتشجيع الإستثمار الصناعي المحلى والأجنبى.

وأضافت أن الهيئة تستهدف من خلال تلك الطروحات الدورية والمتتالية توطين الصناعة لتحقيق التكامل بين سلاسل التوريد المحلية والاندماج في سلاسل التوريد العالمية بما يسهم في سد الفجوات الاستيرادية .

 قطع أراضي مرفقة


وأشارت إلى أن هذا الطرح يشمل قطع أراضي مرفقة بإجمالي 456 قطعة جديدة على مساحة إجمالية تتخطى المليون م2 موزعة على 10 محافظات على مستوى الجمهورية بأنشطة صناعية متنوعة بمساحات تتراوح من 200 م2 الى 10 آلاف م2.

وتم طرح 39 قطعة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ، و25 قطعة بمدينة أكتوبر الجديدة بالجيزة، و39 قطعة بمدينة السادات بالمنوفية،  و126 قطعة بقفط وهو بمحافظة قنا، 76 قطعة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، و42 قطعة بمحافظة سوهاج و60 قطعة بامتداد جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد ، و15 قطعة بكوم أوشيم في الفيوم، 24 قطعة بمنطقة المطاهرة في المنيا، وطرح 10 قطع بجمصة بمحافظة الدقهلية.

وأوضحت أن القطع المطروحة يتم إتاحتها بنظامي التمليك أو حق الإنتفاع ،  وتم الطرح بأسعار التكلفة الفعلية للمرافق وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، تيسيرًا على المستثمرين وتخفيفًا للأعباء المالية عنهم ، كما تقرر ان يكون مقابل حق الانتفاع السنوى بواقع5%؜ من سعر متر التمليك.