رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: نسعى لضبط السلام حول العالم

نشر
الأمصار

صرح المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر، قائلاً إن بلاده تسعى لضبط السلام بالعالم في ظل الأزمات المتلاحقة، وذلك خلال مؤتمر صحفى بثته قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وأشار إلى اتخاذ تدابير عاجلة لوقف الهجمات على القوات الأمريكية، مضيفا: "سنقوم بدعم وحماية قواتنا في سوريا والعراق". وشدد المتحدث باسم البنتاجون: "الهجوم على قواتنا في قاعدة النتف سيتم الرد عليه".

 

واشنطن تُعلن ارتفاع عدد جرحى الهجوم على القاعدة الأمريكية في الأردن

 

أعلنت نائبة المتحدث باسم البنتاجون "سابرينا سينج"، أن عدد ضحايا الهجوم على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن ارتفع إلى 40 شخصًا، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الثلاثاء.

 

وقال سينج في مؤتمر صحفي: "في الوقت الحالي، وبحسب تقديراتنا، أصيب أكثر من 40 شخصًا"، دون أن تستبعد أن يرتفع هذا الرقم في المستقبل القريب.

وأضافت: "إيران هي المسؤولة، لأنها تمول تلك الجماعات المسلحة التي تنشط في العراق وسوريا وتهاجم العسكريين الأمريكيين".

وشدد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي أن واشنطن سترد "بالطريقة الملائمة" على الهجوم، مؤكدا أن واشنطن لا تسعى إلى حرب مع إيران.

 

ومن جهتها، قالت إيران إن اتهامها بالضلوع في الهجوم "غرضه سياسي ويهدف إلى قلب الحقائق في المنطقة" و"تظهر تأثرها بأطراف ثالثة، بما في ذلك النظام الصهيوني قاتل الأطفال"، في إشارة إلى إسرائيل التي تخوض حربا في قطاع غزة.

 

العراق.. المُقاومة الإسلامية تُعلن مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة أمريكية على الحدود الأردنية، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وأكدت المقاومة الإسلامية العراقية في بيانها  أنها "ستُواصل شن هجماتها  ضد القواعد الأمريكية دعما لقطاع غزة وردًا على "المجازر الإسرائيلية بحق القطاع مُنذ 114 يومًا".

 

وأضافت المقاومة في بيانها أنها استهدفت اليوم 4 قواعد أمريكية وهي قواعد الشدادي والركبان والتنف، أما الرابعة وفقا للبيان فداخل الأراضي الفلسطينية وهي منشأة زفولون البحرية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن أن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا وأصيب آخرون في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أمريكية قرب حدود سوريا.