رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الدبيبة يتابع مع ميلوني بروما تطورات تفعيل معاهدة الصداقة

نشر
الأمصار

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة مع رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني  خلال لقائهما في روما اليوم الاثنين، تطورات تفعيل معاهدة الصداقة الليبية الإيطالية ودعم جهود اللجان المكلفة من البلدين لاستئناف العمل ببنود الاتفاقية وتنفيذ المشروعات التي التزمت روما بها في وقت سابق داخل ليبيا.

وناقش  الجانبان خلال اللقاء حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة  سبل استمرار التعاون بين ليبيا و إيطاليا في الملفات ذات الطابع الاقتصادي، ومنها المتعلقة بالنفط والغاز والتجارة البينية بين البلدين.

وبحث الطرفان التطورات الأمنية والهجرة غير النظامية، وسبل تعزيز الاهتمام الإيطالي بالقارة الإفريقية، والتنسيق لتنظيم المزيد من الفعاليات الدولية داخل ليبيا.

وحسب المكتب الاعلامي فقد حضر الاجتماع الذي عقد على هامش أعمال قمة إيطاليا - إفريقيا المنعقدة في روما، كل من وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي ووكيل وزارة النفط خليفة عبد الصادق.

المغرب يشارك في معرض ليبيا الدولي للغذاء

افتتح محمد الحويج، وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، فعاليات الدورة الخامسة من “معرض ليبيا للغذاء”، على أرض “معرض طرابلس الدولي”، بحضور عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال.

وحسب بيان للهيئة العامة للمعارض الليبية، فإن هذا المعرض الذي فتح أبوابه في وجه الزوار اليوم الاثنين، يعرف مشاركة أكثر من 100 شركة محلية، و120 شركة دولية من كل من المغرب ومصر والإمارات وتونس والأردن وتركيا وإيطاليا ومالطا وفرنسا والهند.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، في كلمة له خلال المؤتمر الصحافي للمعرض في دورته الحالية، إن “تنظيم هذا المعرض يشكل رسالة إلى كل الدول الصديقة التي سوف تشاركنا في بناء ليبيا الجديدة والاقتصاد الوطني في إطار الشراكة مع هذه الدول، إذ إن من يشارك في بناء ليبيا هو في الأخير جزء منها”.

وأوضح الحويج أن “معرض ليبيا للغذاء، الذي يعرف مشاركة شركات دولية، ليس مجرد مكان لعرض للسلع، بل هو رسالة للمشاركة في جميع المجالات الممكنة في ليبيا”.

وأضاف المسؤول الليبي ذاته أن بلاده سوف “تصبح في السنوات القليلة المقبلة دولة بها أكبر احتياطات النفط والغاز في العالم، وستكون بجهود شبابها نواة البحر الأبيض المتوسط”، موردا أن “من يريد الربح في كل المجالات الاقتصادية، فليأت إلى ليبيا”.

ليبيا.. الكوني يبحث مع السايح التجهيزات الفنية لفتح سجل الناخبين

التقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني اليوم الاثنين، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح.

واستعرض السايح حسب المجلس الرئاسي خلال اللقاء التجهيزات الفنية لفتح سجل الناخبين خلال الأيام القادمة، والخطط التنفيذية التي وضعتها المفوضية لضمان إجراء انتخابات المجالس البلدية.