رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يشارك في معرض ليبيا الدولي للغذاء

نشر
الأمصار

افتتح محمد الحويج، وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، فعاليات الدورة الخامسة من “معرض ليبيا للغذاء”، على أرض “معرض طرابلس الدولي”، بحضور عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال.

وحسب بيان للهيئة العامة للمعارض الليبية، فإن هذا المعرض الذي فتح أبوابه في وجه الزوار اليوم الاثنين، يعرف مشاركة أكثر من 100 شركة محلية، و120 شركة دولية من كل من المغرب ومصر والإمارات وتونس والأردن وتركيا وإيطاليا ومالطا وفرنسا والهند.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، في كلمة له خلال المؤتمر الصحافي للمعرض في دورته الحالية، إن “تنظيم هذا المعرض يشكل رسالة إلى كل الدول الصديقة التي سوف تشاركنا في بناء ليبيا الجديدة والاقتصاد الوطني في إطار الشراكة مع هذه الدول، إذ إن من يشارك في بناء ليبيا هو في الأخير جزء منها”.

وأوضح الحويج أن “معرض ليبيا للغذاء، الذي يعرف مشاركة شركات دولية، ليس مجرد مكان لعرض للسلع، بل هو رسالة للمشاركة في جميع المجالات الممكنة في ليبيا”.

وأضاف المسؤول الليبي ذاته أن بلاده سوف “تصبح في السنوات القليلة المقبلة دولة بها أكبر احتياطات النفط والغاز في العالم، وستكون بجهود شبابها نواة البحر الأبيض المتوسط”، موردا أن “من يريد الربح في كل المجالات الاقتصادية، فليأت إلى ليبيا”.

ليبيا.. الكوني يبحث مع السايح التجهيزات الفنية لفتح سجل الناخبين

التقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني اليوم الاثنين، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح.

واستعرض السايح حسب المجلس الرئاسي خلال اللقاء التجهيزات الفنية لفتح سجل الناخبين خلال الأيام القادمة، والخطط التنفيذية التي وضعتها المفوضية لضمان إجراء انتخابات المجالس البلدية.

بدوره أكد  الكوني دعم المجلس الرئاسي للجهود التي تبذلها المفوضية لإنجاز الاستحقاق الانتخابي الذي يساهم في انتخاب من يقدم الخدمات للمواطنين في بلدياتهم.

 محافظ مصرف ليبيا المركزي: ندعم تقليل استعمال العملة الورقية

قال محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، إن مصرف ليبيا المركزي يولي اهتماما خاصًا بتطور الذكاء الاصطناعي وسنقوم بالدعم اللازم من أجل تحسين الخدمات المصرفية.

وأضاف محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، خلال افتتاح فعاليات ملتقى الابتكار والتحول الرقمي في الخدمات المالية الذي ينظمه المصرف المركزي، إن الملتقى يعكس التزامه بتقديم أحدث التقنيات والابتكار للقطاع المصرفي.

وتابع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير: "سنناقش في هذا الملتقى كيفية توفير مصدر حقيقي وموثوق لبيانات الزبائن بالإضافة لتسهيل عمليات التسجيل، وستكون المدفوعات الفورية أسرع بكثير مما سيسهم في عمليات الدفع والتحويل وتقليل استعمال العملة الورقية".