رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الاتصالات العراقية تناقش تنفيذ إصدار الهوية البايومترية لموظفي الدوائر الحكومية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقشت وزارة الاتصالات العراقية، اليوم الاثنين، تنفيذ إصدار الهوية البايومترية لموظفي الدوائر الحكومية.

وذكر إعلام وزارة الاتصالات، في بيان، أن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري، ترأست اجتماع الفريق التنفيذي لإصدار الهوية البايومترية لموظفي الدوائر الحكومية بحضور عدد من المسؤولين في الوزارات والمؤسسات الحكومية".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع تضمن بحث الخطوات الممكنة والمراحل المقبلة التي سيتم اعتمادها بشكل نهائي، من أجل إعداد المعايير المعتمدة في التنفيذ، كما جرت مناقشة الإمكانات المادية والفنية المتوفرة لدى الجهات الحكومية المكلفة بإصدار الهوية لتكون من المعرفات الحكومية".

وتابع أن "المشروع حالياً في طور استكمال الإجراءات التنظيمية والإدارية ورفع التوصيات المقترحة بذلك من قبل الفريق التنفيذي لعرضها على الجهات العليا لإقرارها".

وزيرة الاتصالات العراقية تعلن عن تعاقدات جديدة لتحسين خدمة الإنترنت

ومن جهة أخرى، أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، عن تعاقدات جديدة لتحسين خدمة الإنترنت.

وقال إعلام وزارة الاتصالات في بيان: إن "الياسري أكدت خلال زيارتها مديرية اتصالات المثنى عن تبني الوزارة معالجات إستراتيجية وجوهرية لتحسين مستوى خدمة الإنترنت المقدمة للمواطنين، من خلال تعاقدات جديدة لتقديم خدمة (الواي فاي) تضمن زيادة السرعة للمستخدم، بالإضافة إلى الدعم اللامحدود لمشاريع الألياف الضوئية FTTH".

وأشارت الياسري، إلى أن" الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لمشاريع الألياف الضوئية سينعكس ايجاباً على مستوى خدمة الإنترنت مع مرور الوقت، مع التأكيد على توسعة الرقعة الجغرافية لمشاريع العمل بتقنية الـ FTTH".

وزيرة الاتصالات العراقية تعلن تحقيق نتائج مهمة في ملف مكافحة الفساد

وفي وقت سابق، أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، عن أهم إنجازات الوزارة في مجال مكافحة الفساد، فيما أكدت تحقيق نتائج مهمة خلال السنة الأولى من العمل بالوزارة.

وقالت الياسري خلال مؤتمر صحفي،: "بمناسبة يوم مكافحة الفساد وأسبوع النزاهة، علينا أن نعي جميعاً بأهمية مكافحة الفساد، كون آفة الفساد خطيرة وتأكل مقدرات الدولة وتعيق تقدمها".

وأضافت، أن "العراق عانى من الفساد على مدى السنوات الماضية، وهذه الآفة لا تقل خطراً عن الإرهاب"، مبينة أن "عمليات مكافحة الفساد صعبة ومعقدة، وكل ما ازدادت جهود مكافحة الفساد، يقوم الفاسدون بإيجاد طرق وأساليب وآليات ملتوية أخرى لاستثمار موارد الدولة واستغلالها بشكل مخالف للقانون".

وأشارت إلى، أن "إجراءاتنا خلال السنة الأولى منذ تسنمنا المنصب، كانت صعبة وشاقة، لأنها كانت من أهم أولوياتها مكافحة الفساد، ثم تأتي بعدها إقامة المشاريع وتأسيس  المقومات السليمة  لها "، منبهة على أن "بناء المشاريع والتأسيس لها مع وجود آفة الفساد سيأتي بنتائج غير مرجوة".