رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزيرة الاتصالات: توجه حكومي بتوحيد بيانات الموظفين

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة الاتصالات في العراق هيام الياسري، اليوم الخميس، وجود توجه حكومي بتوحيد بيانات الموظفين.

وذكرت وزارة الاتصالات في بيان، أن " الياسري ترأست اجتماع الفريق التنفيذي الذي يضم عددا من وزارات ومؤسسات الدولة والمكلف بوضع معايير الهوية البايومترية لموظفي دوائر الدولة"، لافتة، إلى أنه "جرى خلال الاجتماع الذي حضره ممثلو الدوائر المعنية مناقشة اعتماد معايير الهوية البايومترية وبحث آليات وخطوات التنفيذ ووضع خريطة طريق لذلك".

وأشارت الياسري- بحسب البيان- إلى "توجه حكومة الخدمات الوطنية في الوقت الحاضر نحو توحيد بيانات الموظفين واعتماد البيانات البايومترية للبطاقة الوطنية الموحدة لتكون مرجعاً للمعلومات والبيانات التي تحتاجها دوائر الدولة ومؤسساتها".

وأضافت، أنه "يأتي عمل الفريق تنفيذا لما ورد في قانون الموازنة العامة الاتحادية الذي أشار إلى تكليف كل من وزارات الاتصالات والتخطيط والمالية ومجلس الخدمة الاتحادي بوضع معايير الهوية البايومترية وتنفيذها لاعتمادها في منح المعرفات الحكومية كالرقم الوظيفي والتقاعدي والضمان الاجتماعي، وإلزام جميع المؤسسات الحكومية باعتمادها؛ بهدف تقاطع المعلومات والبيانات مركزياً".

العراق.. الإعمار تعلن استئناف العمل بمشروع ماء المسيب - الإسكندرية

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق، اليوم الخميس، استئناف العمل بمشروع ماء المسيب – إسكندرية في محافظة بابل. 

وقال بيان للوزارة: إنه "تم استئناف العمل بمشروع ماء المسيب – إسكندرية بطاقة تصميمية تبلغ (6000) م3 /الساعة في محافظة بابل".

وأضاف البيان، أن "المشروع الذي تشرف على تنفيذه المديرية العامة للماء التابعة للوزارة، يقام على مساحة تبلغ (40) دونماً، ويُنفذ وفق أحدث المواصفات العالمية لتوفير المياه الصالحة للشرب لأكثر من (800) ألف نسمة من سكنة قضاء المسيب و ناحية الإسكندرية".

 

وتابع، أن "المشروع شهد فترات توقف عديدة بسبب تلكؤ الشركة المنفذة السابقة، وأحيل إلى شركة أخرى بمدة تنفيذ تبلغ (900) يوم".

العراق وإسبانيا يتفقان على البدء بجهود مشتركة لعقد اتفاقية شراكة بين البلدين

اتفق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، على البدء بجهود مشتركة لعقد اتفاقية شراكة بين البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، في القصر الحكومي وسط العاصمة بغداد.

وقال السوداني خلال اللقاء: "أجرينا حواراً مهماً في اجتماعنا الثنائي، واجتماعنا مع الوفدين"، مؤكداً على "أهمية العلاقة وتطويرها بين البلدين الصديقين (العراق وإسبانيا) في ظل وجود مشتركات كثيرة وفرص واعدة بالنهوض بهذه العلاقة في عدة مجالات".

وأضاف أنه "تم الاتفاق على أن نذهب بجدول أعمال خلال عام، نؤسس فيه الطريق للوصول إلى إطار للشراكة الستراتيجية بين العراق وإسبانيا، تؤطر عملنا وعلاقاتنا في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والثقافية والمجتمعية"، لافتاً إلى "التأكيد على البدء بتشاور سياسي دوري بين البلدين، وتكثيف الزيارات المتبادلة بين الطرفين، كذلك أهمية عقد اجتماع للجنة المشتركة العراقية الإسبانية في دورتها الثالثة عشرة في بغداد في منتصف عام 2024".

ودعا رئيس الوزراء، إسبانيا إلى "المشاركه في مؤتمر بغداد"، موجهاً القطاعات والمؤسسات العراقية إلى "الانفتاح والتعاون مع نظرائهم في إسبانيا".