رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنتاجون يعلق على أنباء وصول شحنة مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، اليوم الخميس، إنها لم تطلع على تقارير إعلامية إسرائيلية بشأن وصول شحنة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لإسرائيل.

وكانت القناة الـ12 الإسرائيلية، أفادت اليوم الخميس، بوصول شحنة أسلحة أمريكية جديدة مساء اليوم إلى إسرائيل.

وأضافت القناة الإسرائيلية، أن “الشحنة تضم عشرات المقاتلات من نوع إف-35 وإف-15 ومروحيات أباتشي”.

البنتاجون: ألحقنا أضرارًا بـ 25 منصة إطلاق و20 صاروخا في اليمن

أعلن المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر، أن الجيش الأمريكي ألحق أضرارًا بأكثر من 25 منصة إطلاق وبأكثر من 20 صاروخًا في اليمن منذ 11 يناير.

وأضاف رايدر في مؤتمر صحفي: "أستطيع أن أقول لكم إنه منذ 11 يناير، وفقا لتقديراتنا، فقد دمرنا أو ألحقنا أضرارًا بأكثر من 25 منصة إطلاق صواريخ وأكثر من 20 صاروخًا".

ووفقًا له فقد تم تنفيذ ضربات ذات "نتائج جيدة" ضد قواعد الطائرات المسيّرة والرادارات الساحلية ووسائل الاستطلاع الجوي.

ضربات أمريكية بريطانية جديدة ضد أهداف للحوثيين في اليمن


أعلنت "بريطانيا"، تنفيذ ضربات جوية مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى على أهداف في مناطق سيطرة الحوثي باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وذكرت الحكومة البريطانية، أنها نفذت مع أمريكا وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا ونيوزيلندا ضربات إضافية ضد 8 أهداف في مناطق يُسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وفي وقت سابق، وجّه رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، رسالة إلى الحوثيين أكد فيها عدم رغبة بلاده في خوض حرب معهم.

وقال سوناك، إن بريطانيا لا تسعى إلى مواجهة مع الحوثيين، طالبًا من الحوثيين وقف هجماتهم غير القانونية وغير المقبولة في البحر الأحمر.

تفاصيل الضربات الأمريكية البريطانية الجديدة على مواقع الحوثيين في اليمن

أعلنت "الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة" في بيان مُشترك، أن قواتهما قصفت ثمانية أهداف للحوثيين في "اليمن"، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، واستهدفت ضربة اليوم على وجه التحديد موقع تخزين تابع للحوثيين تحت الأرض، ومواقع مُرتبطة بقدرات الحوثيين الصاروخية والمراقبة الجوية، وذلك وفقًا للبيان.

وبحسب البيان، فإن الضربات الجديدة استهدفت 8 أهداف للحوثيين، مُؤكدًا أنه "لن نتردد في الدفاع عن التدفق الحر للتجارة بأحد أهم الممرات المائية في العالم بمواجهة التهديدات الحوثية".

ووفقًا لمسؤولين عسكريين أمريكيين فإن الضربات في اليمن ناجحة وكان لها "تأثير جيد" في جميع المواقع الثمانية المستهدفة.

ونقلت "رويترز" عن وزارة الدفاع البريطانية قولها إن "4 طائرات تايفون إف.جي.آر4 إس تابعة لسلاح الجو الملكي مدعومة باثنتين من ناقلات فويدجر انضمت إلى القوات الأمريكية في الضربة ضد مواقع الحوثيين باليمن".