رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة التموين تعلن انطلاق الأوكازيون الشتوى 2024 يوم 5 فبراير

نشر
الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، عن موعد العمل بالأوكازيون الشتوي 2024، مشددة على انه يتم البدء في هذا الأوكازيون الشتوي اعتبارا من يوم 5 فبراير المقبل ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.

الأوكازيون الشتوي 2024

وأوضحت وزارة التموين في مصر، انه على الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2024 ، فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

قال بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية في مصر، إن وزارة التموين هى التى تتكفل بتنظيم معارض "أهلا مدارس"، ويضم أكبر عدد من المنتجين والمستوردين للسلع، مفيدا بأن التخفيضات في معرض أهلا مدارس ستتراوح ما بين 40% و50% عن المعروض في أسواق التجزئة.

وأضاف بركات، خلال تصريحات تلفزيونية، أن كل التجار المشاركين في معرض أهلا مدارس يحاولون دعم المستهلك لأن هذه فترة دخول المدارس، فضلا عن دعم الدولة في تسهيل وصل السلع للمواطنين بأسعار مقبولة.

وتابع: "أسعار منتجات الأدوات المكتبية والمدرسية هذا العام أعلى من العام الماضي، خاصة أن 80% من مستلزمات الإنتاج مستوردة، وارتفاع الدولار أثر علينا في المنتج، ولكن المصانع في مصر تحاول التقليل من الربحية لدعم المواطن".

مصر تعلن تطورات جديدة في مفاعل الضبعة النووي


أعلن مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والاشعاعية في مصر الموافقة على منح إذن إنشاء الوحدة الرابعة والأخيرة بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة بقدرة 1200 ميغاوات.

وأوضح بيان هيئة الرقابة النووية والاشعاعية أن الهيئة تحققت من خلال قيامها بتفتيش شامل في الفترة من 30 يوليو إلى 2 أغسطس 2023 من جاهزية بدء عملية الإنشاء للوحدة الرابعة وتم التأكد من عدم وجود ما يمنع البدء في عملية الإنشاء.

واتخذت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في مصر، الإجراءات اللازمة للتحقق من توافر أقصى درجات الأمان للمشروع النووي بالضبعة وفق أعلى المعايير الدولية، عن طريق عقد جلسات حوار مع ممثلي هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وذلك في الفترة من 11-15 يونيو 2023، لمناقشة تعقيب هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على نتائج المراجعة، والأخذ في الاعتبار نتائج الحوار حول المراجعة والتقييم للوحدة الأولى والثانية والثالثة.