رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على خان يونس جنوبي غزة

نشر
أحداث غزة
أحداث غزة

قُتل وجرح عشرات الفلسطينيين، في قصف للطيران الحربي الإسرائيلي، على مناطق متفرقة من قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء والليلة الماضية، تركز في خان يونس جنوباً.

وبحسب مصادر فلسطينية، استهدفت مدفعية الاحتلال المدارس المحيطة بمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس بشكل مباشر، والتي تضم عدداً كبيراً من النازحين، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات.
فيما قصفت طائرات الاحتلال مركبة لمواطنين غربي مدينةرفح جنوب القطاع، ما أدى لوقوع إصابات.

كما قتل 3 فلسطينيين، وجرح آخرون، غالبيتهم من النساء والأطفال، إثر قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، منزلاً في منطقة الحساينة غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وأسفر قصف طائرات الاحتلال منزلاً في جباليا شمال قطاع غزة، عن استشهاد ما لا يقل عن 7 فلسطينيين غالبيتهم من النساء.

وقالت مصادر طبية أمس الثلاثاء، إن 20 قتيل وصلواً إلى مستشفى الشفاء تم انتشالهم من منطقة غرب مدينة غزة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو جوتيريش، في وقت سابق الليلة الماضية، إن "سكان غزة بالكامل يتعرّضون للدمار على نطاق وسرعة غير مسبوقين في التاريخ، ولا شيء يمكن أن يبرر ما يحصل".

وأضاف أن "الكل جائع في غزة، وهناك انتشار للأمراض"، مشدداً على أن "كميات المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة غير كافية على الإطلاق".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي إلى نحو 25450 شهيدا، و63 ألف مصاب، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

الخارجية الفلسطينية تدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل 

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن فلسطين تدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل وعلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو شخصيا.

وأضاف المالكي، بعد مباحثات مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف: "يجب أن تكون هناك حدود لما يمكن أن تفعله إسرائيل في فلسطين… يجب وضع حد للإفلات من العقاب، ويجب أن تكون هناك مساءلة، إذا لزم الأمر.. لماذا لا يتم فرض عقوبات؟ نحن ندعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل وضد الأفراد، بدءا من رئيس الوزراء نتنياهو".

وتابع: “لوقف القتال، يجب على إسرائيل تغيير موقفها، والتوقف عن التفكير في أنه يمكن غزو الأراضي الفلسطينية، ويمكن تدميرها”.

وأشار المالكي إلى أنه لم يبحث مع لافروف الخطوات الروسية المحتملة لتنظيم مفاوضات فلسطينية أو اتصالات مباشرة مع إسرائيل.