رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تنشئ هيئة مختصة بالمحافظة على التراث

نشر
الرئيس الإماراتي،
الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد

أصدر الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، قانونا بإنشاء "هيئة أبوظبي للتراث" بهدف المحافظة على التراث وترسيخ قيم الهوية التراثية في المجتمع.

وتختص الهيئة، بوضع الاستراتيجيات الهادفة إلى المحافظة على التراث الإماراتي، إضافة إلى توثيق الممارسات التراثية، وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالأدب والتراث، بما يتوافق مع استراتيجية التراث الثقافي في إمارة أبوظبي،  وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

كما تهدف الهيئة رعاية وتعزيز وتوثيق الشعر بأشكاله المختلفة، سواء النبطي أو الفصيح، ومراجعة الدراسات والإصدارات الخاصة بالتاريخ الشفهي في الإمارة واللهجات المحكية فيها، ومحتوى القصائد والمواد المكتوبة والمرئية والمسموعة، إضافة إلى إدارة وتنظيم المهرجانات والمعارض والبرامج التراثية.

«محمد بن راشد للفضاء» يحصد جوائز عدّة من ناسا

وفي سياق أخر، حصل فريق مركز محمد بن راشد للفضاء على جوائز عديدة من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، خلال احتفالية اختتام مهمة البعثة 69 في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا في هيوستن الأمريكية.

واحتفى وفد المركز، بقيادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، بنجاح مهمة البعثة 69، والتعاون الوثيق مع وكالة "ناسا".

وخلال الاحتفالية؛ حصل رائد الفضاء الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة للشباب بدولة الإمارات، على ميدالية الخدمة العامة المتميزة، وميدالية استكشاف الفضاء من وكالة "ناسا"، تقديرا لخدماته وإسهاماته الكبيرة في مجال استكشاف الفضاء.

«محمد بن راشد للفضاء» يحصد جوائز عدّة من «ناسا»
«محمد بن راشد للفضاء» يحصد جوائز عدّة من «ناسا»

ونالت الدكتورة حنان السويدي طبيبة رواد الفضاء جائزة العمل المتفوق من مركز جونسون للفضاء - ناسا، تقديرا لجهودها في تقديم العناية الطبية للبعثة 69 ولطاقم Crew-6.

وتسلم عدنان الريس، مساعد المدير العام للعمليات الفضائية والاستكشاف بمركز محمد بن راشد للفضاء، ومحمد البلوشي، رئيس قسم العمليات الفضائية، جائزة الإنجاز الجماعي من مركز جونسون للفضاء - ناسا، والتي حصل عليها مركز محمد بن راشد للفضاء، تقديرا لدوره الكبير في نجاح مهمة البعثة 69، وإسهاماته في مسيرة مهمات استكشاف الفضاء البشرية.

حضر الحدث رواد الفضاء هزاع المنصوري مدير مكتب رواد الفضاء في المركز، ونورا المطروشي، ومحمد الملا.

وفي تقليد متَّبع لإعلان انتهاء مهمات رواد الفضاء؛ قامت رائدة الفضاء جيسيكا مير من وكالة "ناسا" بقرع الجرس في مركز جونسون للفضاء، ليعلن ذلك عن انتهاء مهمة البعثة 69 بشكل رسمي.