رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض يعلن زيارة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط للقاهرة اليوم

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكغورك يزور القاهرة اليوم.

وقال كيربي إن ماكغورك في المنطقة للتركيز على التوصل لاتفاق آخر بشأن الرهائن وهدنة إنسانية.

ولم يؤكد كيربي إجراء مباحثات بشأن الإفراج عن المحتجزين، قائلاً: لا نؤكد أو ننفي العمل على "صفقة أسرى" لكن مبعوثنا ماكجورك في مصر ضمن جولة شرق أوسطية.

ودعم كيربي، هدنة إنسانية طويلة الأمد في غزة لكنه يرفض وقف النار.

وأكد أن هناك مناقشات جادة بشأن "ملف الأسرى" ولا علم لدي بوقت محدد للإعلان عن صفقة جديدة. 

البيت الأبيض: ستكون هناك غزة بعد الصراع ولن يعاد احتلال القطاع

قال البيت الأبيض، إن عدد القتلى في صفوف المدنيين بقطاع غزة كبير جدا، وستكون هناك غزة بعد الصراع ولن يعاد احتلال القطاع، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

الاحتلال ينفذ غارات بمحيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، غارات جوية وقصفا مدفعيا استهدف محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وكانت مصادر فلسطينية أعلنت الليلة الماضيه انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بغزة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، انقطاع الاتصال بشكل كامل عن طواقمها العاملة في قطاع غزة بسبب قطع الاحتلال الإسرائيلي خدمات الاتصالات والانترنت.

وتتزايد وتيرة قصف الاحتلال على مناطق مختلفة من قطاع غزة لليوم التاسع والتسعين من العدوان، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 23708 شهداء والإصابات إلى 60005 منذ بدء العدوان على غزة.

وبالمقابل اعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 520 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول، بينهم 186 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول.

ومن جهة أخرى، قُتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأصيب 30 مواطناً بجراح جرّاء قصف الاحتلال أحد المنازل في "بلوك G" في مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة.