رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية يشيد بالتعاون مع دول الجوار في مكافحة المخدرات والإرهاب

نشر
الأمصار

أشاد وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع دول الجوار في مكافحة الإرهاب والمخدرات وتبادل المعلومات. 

وذكرت الوزارة في بيان، أن "الشمري استقبل أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان، في مقر الوزارة، وكان في استقباله أيضاً الكادر المتقدم للوزارة، وناقش الجانبان عدة أمور تخص الجانب الأمني في الدول العربية".

وأشاد الشمري- بحسب البيان- بـ "التعاون الأمني مع الدول الخليجية ودول الجوار في مكافحة الإرهاب والمخدرات وتبادل المعلومات".

وأكد الوزير، أن "الوزارة تعمل على تجفيف منابع آفة المخدرات ومتابعة المروجين لها والمتاجرين بها، فضلاً عن معالجة وتأهيل ضحايا المخدرات من خلال المصحات القسرية التي افتتحتها الوزارة في أغلب المحافظات".

بدوره، أكد أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب أن "معظم الجرائم في الوطن العربي سببها الرئيس هو المخدرات ويجب تغيير وتطوير إستراتيجية العمل في مجال مكافحة هذه الآفة، خاصة بعد أن أصبحت مطلباً وطنياً لأغلب الشعوب العربية".

وزير الداخلية العراقي يؤكد ضرورة أن تضم فرقة الرد السريع قوة احتياط

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، على ضرورة أن تضم فرقة الرد السريع قوة احتياط، فيما وجه بتجهيز هذه الفرقة بأحدث الوسائل والمعدات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ترأس، اليوم، مؤتمراً أمنياً في مقر فرقة الرد السريع.

وأكد الوزير أن "وجود هذه الفرقة في وزارة الداخلية يتطلب منها أن تكون على مستوى عالٍ من الجاهزية لأداء الواجبات"، لافتاً الى أن "ذلك يتحقق من خلال أسس التدريب المكثف لجميع وحداتها".

ووصف "فرقة الرد السريع بقوة النخبة في وزارة الداخلية"، مشدداً على ضرورة "أن تضم هذه الفرقة قوة احتياط ذات جاهزية وقدرات كبيرة للمهام النوعية".

ودعا الى "الاستمرار بالممارسات الأمنية والعمل على صناعة ضباط قادة ميدانيين"، موجهاً "بتجهيز هذه الفرقة بأحدث الوسائل والمعدات".

وزير الداخلية العراقي يناقش مع نظيره الإسباني تعزيز التعاون الأمني الثنائي

وفي وقت سابق، ناقش وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، مع نظيره الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا غوميث تعزيز التعاون الأمني الثنائي بين البلدين، فيما أكد أن الدعم الحكومي الكبير الذي تتلقاه وزارة الداخلية في العراق انعكس إيجابا على تحقيق السلم والاستقرار الأمني في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وصل إلى العاصمة الإسبانية مدريد وأجرى زيارة إلى مقر وزارة الداخلية الإسبانية وكان في استقباله الوزير فرناندو غراندي مارلاسكا غوميث، الذي رحب بالشمري، واصفا زيارته بالمهمة في إطار التعاون الأمني بين العراق وإسبانيا".