رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصحاف: رئيس مجلس النواب الليبي أبدى رغبته بزيارة بغداد

نشر
الأمصار

أعلن القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أبدى رغبته بزيارة بغداد.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أنه "التقى القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهوريَّة العراق لدى دولة ليبيا أحمد الصحاف، اليوم الثلاثاء المُوافr 2024/01/23، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، في مبنى المجلس".

وأضافت، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقيَّة - الليبيَّة، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما استعرض الجانبان مُجمَل الأوضاع، والتحدِّيات التي تواجه المنطقة".

وأكّد الصحاف- بحسب البيان- على "أهمية العمل والتنسيق بين برلمان البلدين وتعزيز العلاقات وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين واستمرار الدعم، وتعزيز التعاون في المجالات كافة".

عقيلة صالح يلتقي السفير العراقي لدى ليبيا

التقى رئيس مجلس النواب في ليبيا، عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، السفير العراقي لدى ليبيا أحمد الصحاف بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي.

وبين لناطق باسم مجلس النواب  عبد الله بليحق أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين ليبيا والعراق وسُبل تعزيزها بما يتماشى مع العلاقات التاريخية بين الشعبين .

جانب من اللقاء

وفي وقت سابق، تابع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح مستجدات مشروعات إعادة الإعمار في مختلف المدن الليبية، ومن بينها مدينة درنة والتي تعرضت لإعصار دمر الكثير من المنازل. 

مستجدات مشروعات إعادة الإعمار

واستعرض صالح خلال لقائه أمس الثلاثاء رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة بالقاسم خليفة صيانة وإعادة تأهيل وتطوير مقرات حكومية ومجمعات الإسكان العام. 

وقع المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة، والمهندس أحمد العصار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، المنفذة للأعمال، كبرى العقود في مجال الإعمار لتنفيذ جسرين في مدينتي درنة وسوسة الليبيتين، وذلك بمقر إدارة الصندوق في مدينة درنة.

ويأتي ذلك في إطار سعي الحكومة الليبية بقيادة رئيس مجلس الوزراء الليبي الدكتور أسامة حماد لاتخاذ الإجراءات العاجلة لإعادة إعمار المدن المتضررة من آثار إعصار دانيال.

وشمل التوقيع عقود إنشاء جسور جديدة في المدخل الغربي لمدينة درنة التي جرفتها السيول، ومنها جسر بأعلى وادي أبو مهبول، وجسر بأعلى وادى مرقص، بالطريق البحري الرابط بين مدينتي سوسة ودرنة.

وعقب مراسم توقيع العقد أكد المدير التنفيذي للصندوق المهندس بالقاسم حفتر على ضرورة البدء في الأعمال واتمامها في أسرع وقت من أجل حل جميع الاختناقات التي تعاني منها مدينة درنة، مع ضرورة الحفاظ على الجودة.